الرئيسية | طب وصحة | استطلاع: السرطان أكثر الأمراض مهابة لدى الألمان

استطلاع: السرطان أكثر الأمراض مهابة لدى الألمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استطلاع: السرطان أكثر الأمراض مهابة لدى الألمان
 

أظهر استطلاع ألماني حديث أن الغالبية العظمى من المواطنين الألمان يشعرون بالرضا عن صحتهم، ولكن كثير منهم يهاب الإصابة بالسرطان على وجه الخصوص.

ووفقا لهذا الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورزا" المتخصص في الدراسات الإحصائية بتكليف من شركة التأمين الصحي الألماني (دي إيه كي)، يشعر 69% من الألمان بالخوف من الإصابة بأحد الأورام السرطانية الخبيثة. تجدر الإشارة إلى أن هذه النسبة تزيد عن نظيرتها في العام الماضي بمقدار نقطتين مئويتين.

الخرف والحوادث
وأظهر الاستطلاع أيضاً أن 49% من الألمان لديهم مخاوف من الإصابة بأحد أمراض الخرف، لاسيما الزهايمر، أو التعرض لحوادث كبيرة.

وذكرت هيئة التأمين الصحي اليوم الخميس بمدينة هامبورج أن 88% من الألمان الذين خضعوا لهذا الاستطلاع وصفوا حالتهم الصحية بأنها جيدة أو جيدة جداً.

السكتة الدماغية وأمراض القلب
أما عن الخوف من الإصابة بالسكتة الدماغية، فأوضح الاستطلاع أن 47% يساورهم قلقاً كبيراً من الإصابة بهذا المرض، بينما تقل هذه النسبة إلى 40 % بالنسبة للخوف من الإصابة بالأزمات القلبية.

فيروس الإيبولا
ولأول مرة شمل الاستطلاع هذا العام سؤالاً عن الخوف من الإصابة بوباء إيبولا المتفشي حالياً في غرب إفريقيا، وأظهر الاستطلاع أن 32% من الألمان يخاوفون من الإصابة بالفيروس المسبب لهذا المرض.

وعندما تم الاستعلام من المواطنين الألمان عن الإجراءات التي يقومون بها من أجل حماية صحتهم، ذكروا أنهم يتبعون بعض الإجراءات لتحقيق ذلك.

طرق الحفاظ على صحتهم
على سبيل المثال يواظب 80% من الألمان على ممارسة الرياضة للحفاظ على صحتهم، كما أن 76% منهم لا يشرب سوى كميات قليلة من الكحول، ويلتزم 78 % منهم بإتباع نظام غذائي صحي وسليم، بحسب الاستطلاع.

وأظهر الاستطلاع أيضاً أن 70 % من الألمان لا يدخنون، ويحاولون الحفاظ على لياقتهم الذهنية من خلال القراءة مثلاً.

مجموع المشاهدات: 1234 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة