الرئيسية | أخبار وطنية | هل أجبر الفايسبوك و الرأي العام بنكيران على إعادة النظر في تعويضات رجال السلطة ؟

هل أجبر الفايسبوك و الرأي العام بنكيران على إعادة النظر في تعويضات رجال السلطة ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل أجبر الفايسبوك و الرأي العام بنكيران على إعادة النظر في تعويضات رجال السلطة ؟
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، أن رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، قرر إعادة النظر في مشروع المرسوم المتعلق بتحديد التعويضات والمنافع المخولة لرجال السلطة.

و وفق ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد جاء تصريح الخلفي خلال ندوة صحفية عقدت عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة رئيس الحكومة، حيث قال الوزير في رده على سؤال حول الجدل الذي أثير مؤخرا بخصوص مشروع هذا المرسوم، إنه "وتفاعلا مع النقاش الذي شهده الرأي العام الوطني بخصوص هذا المرسوم، اتفق رئيس الحكومة مع وزير الداخلية على إعادة النظر فيه". 

وسبق للسيد ابن كيران أن أكد في لقاء حزبي مؤخرا بتطوان، أن الأمر يتعلق بمشروع مرسوم تعويضات لا يهم سوى 6 بالمائة من رجال السلطة وأنه مازال لم يعرض على مجلس الحكومة للمصادقة عليه. 

و يقترح المرسوم الذي خلق جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، تعويضا جزافيا عن السكن للعامل الممتاز يصل إلى 32 ألف درهم، في ما ينص على تعويض العامل 26 ألف درهم عن السكن، في ما يصل هذا المبلغ إلى 15 ألف درهم بالنسبة للباشا الممتاز و12 ألف درهم للباشا.

مجموع المشاهدات: 4388 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | متتبع
كلنا موظفو الدولة
مثل هذه القرارات الفوقية هي من تدفع رجال السلطة وموظفي الادارات العمومية الى قبض الرشاوى....هذا السخاء الطائي لا تعرفه الديموقراطيات العريقة.
مقبول مرفوض
3
2015/03/05 - 06:30
2 | mustapha
Pourquoi vouloir gonfler les salaires des un et les autres non ? D'après vos discours , on entend souvent que les ( Marocains sont égaux )! ! ,Et je veux savoir de plus : est ce que les autres fonctionnaires de l 'état ne sont pas compétent comme : la justice , la police , la gendarmerie l'enseigement et la liste est longue , donc cette augmentation était vrai d'après l'écrit d' en haut mais quand il y a trop de réclamation , notre ministre va renouveler cette décision , Admettons , pas de réclamation : que se passera t il ? ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مقبول مرفوض
1
2015/03/05 - 06:57
3 | عبدالصمد
سميك2300درهم في الشهر٬وتعويضات بالملايين لبعض الأطر٬أنا مافهمت والو٠
مقبول مرفوض
2
2015/03/05 - 07:16
4 | لمهيولي
الفايسبوكيون أقوى حزب بالمغرب
إذا أصبح للفايسبوكيين هذا التأثير الملحوظ على الحكومة ورئيسها بحيث أوقفوا الزيادات الغير منطقية لرجال السلطة فإن الفايسبوكيين صاروا قوة يحسب لها ألف حساب ولو ونوا حزبا وتقدموا إلى الانتخابات لكان لهم شأن كبير في البلاد
مقبول مرفوض
1
2015/03/05 - 07:24
5 | sotoso
سؤال محير
مازال السؤال المحير قائما. اين الثروة؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2015/03/05 - 11:33
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة