الرئيسية | أخبار وطنية | هذه قائمة الجيوش المشاركة في مناورات الأسد الأفريقي 17 بالمغرب

هذه قائمة الجيوش المشاركة في مناورات الأسد الأفريقي 17 بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه قائمة الجيوش المشاركة في مناورات الأسد الأفريقي 17 بالمغرب
 

 

نورالدين ثلاج –أخبارنا المغربية :

يشارك حوالي 1300 فردا من جيوش الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا ومالي وموريتانيا والسنغال وإسبانيا وتونس في مناورات الأسد الأفريقي 17 التي تجري فوق التراب المغربي وتشرف عليها الولايات المتحدة الأمركية، والمنتظر أن تنتهي يوم 28 أبريل، مع عودة جميع القوات الأميركية إلى قواعدها عند ختام المناورات.

وقال ليونارد ليني من فرقة العمل المشتركة للأسد الأفريقي، في تصريح لـ"سكاي نيوز" :" نحن متحمسون لإجراء التدريب مع شركائنا المغاربة، يمكننا الأسد الأفريقي من تعزيز قدراتنا العملية في بيئة تبقى سمحة، مع أنها غير مألوفة".

وأوضح ليني أن التدريب يمنح لأعضاء القوات الأمريكية تجربة العمليات المشتركة والمجتمعة، لدعم التعاون الإقليمى مع الدول الإفريقية والشركاء الأمنيين من دول متعددة”.

وتجري مناورات "الأسد الإفريقي" بقيادة قوات المارينز بأوربا وإفريقيا وبرعاية “قيادة الولايات المتحدة بأفريقيا”، بدعم من قوات المارينز بالولايات المتحدة، والجيش الأميركي والبحرية الأميركية والقوات الجوية الأميركية وحرس الجو الوطني بولايتي يوتا وكنتاكي.

 

 

مجموع المشاهدات: 13837 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | aziz
aziz
لماذا وجهت الدعوة لتونس وموريطانيا، لا مرحبا بهم في المغرب فهم يقفون ضد الوحدة الترابية للبلاد
مقبول مرفوض
8
2017/04/24 - 07:01
2 | ابو حمزة
تطوان.
جميع الجيوش المشاركة تدخل هذه المناورات بهدف التدرب على قتال العدو و السهر على حماية الوطن والمواطنين إلا أن الجيوش العربية والإفريقية فهي تتدرب على كيفية قتال بعضها البعض او قتلها لشعوبها وتدمير البلاد.
مقبول مرفوض
7
2017/04/24 - 07:05
3 | Yusuf
المغرب الضعيف
مورتانيا و تونس تسئ للمغرب اكثر ما تسيء اسرائيل، فلماذا يقبل ان تطأ اقدامهم ارض المغرب و بالأخص بأنهم جيوش متواضعة ان لم اقل ضعيفة، كمواطن مغربي اريد ان احس بقوة بلدي و بالأخص مع من يتطاول علينا بالامس القرين تم اهانت مواطنين مغاربة بمطار قرطاج لا لسبب ،
مقبول مرفوض
6
2017/04/25 - 03:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة