الرئيسية | أخبار وطنية | من يكون محمد عروشي السفير لممثل الدائم لدى الاتحاد الإفريقي ؟

من يكون محمد عروشي السفير لممثل الدائم لدى الاتحاد الإفريقي ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من يكون محمد عروشي السفير لممثل الدائم لدى الاتحاد الإفريقي ؟
 

ولد السيد محمد عروشي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سفيرا ممثلا دائما لدى الاتحاد الإفريقي، يوم 20 شتنبر 1962 بطنجة. 

 

والتحق السيد عروشي، الحاصل على الإجازة في اللسانيات سنة 1987 (اللغة الإنجليزية)، بوزارة الشؤون الخارجية عام 1988. وتم، في سنة 2000، تعيينه في البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك كمستشار سياسي، وهو المنصب الذي شغله حتى سنة 2005. 

 

وعين، بعد ذلك، في منصب مستشار سياسي في السفارة المغربية في واشنطن، حيث كان مكلفا بمتابعة أشغال لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي والسياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط. 

 

وعين السيد عروشي في سنة 2014 قنصلا عاما للمغرب في ستراسبورغ، مكلفا بالعلاقات مع مجلس أوروبا. 

 

والسيد محمد عروشي متزوج وأب لأربعة أطفال. 

مجموع المشاهدات: 7969 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
وغادي يكون بلا شك اتحادي...او خنوشي...نسبة الى اخنوش...
مقبول مرفوض
-1
2018/04/20 - 06:53
2 | زكرياء
سفير... مسؤولية جد جسيمة !
اسألوا أهل البيت يعرفونكم عنه وعن غيره ممن أنيطت بهم(ن) تلك المسؤولية الجسيمة وستتبينون إلى أين نسير ولماذا دبلوماسيتنا لا يعول عليها وإلا لما كان جلالة الملك يتدخل شخصيا لحل قضايا هي من اختصاص هؤلاء أو ساهموا هم فيها بعدم درايتهم وقلة تجربتهم ولنقلها صراحة " لضعفهم " للإنصاف لدينا سفراء قليلون جداً ويعدون على أصابع اليد الواحدة من العيار الثقيل يشهد لهم بالحنكة والتجربة والدهاء الذي تتطلبه هذه المسؤولية ولعل السيد عمر هلال السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة خير مثال فشتان بينه وبين الباقي
مقبول مرفوض
0
2018/04/20 - 09:01
3 | عبداللطيف المغربي
زمن الكرسي الفارغ انتهى...
الرجل راكم الكثير دبلوماسيا اضافة الى اللغة الأنجليزية التي يتقنها والتي ستساعده على ان يقوم بمهامه احسن قيام ليس وحده بالاتحاد الافريقي وان كان هو المحور.هناك دبلوماسيون مغاربة اخرون في كل دواليب الاتحاد الافريقي.كعضويتع في مجلس السلم والأمن.و.و.و.ثم السفارة المغربية.كل هؤلاء كخلية نحل سيتعاونون لصد الاعداء الذين ينشطون بهذا الاتحاد من زمان....اليوم غير البارحة المغرب اوصد عليهم الابواب التي كانوا يستغلونها في غيابه للاساءة لوحدته الترابية.حظ سعيد موفق للدبلوماسية المغربية بالاتحاد الافريقي.
مقبول مرفوض
0
2018/04/22 - 05:30
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة