الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | هـل سيتحمل عُشب الملعب الكبير لمراكش ضغط الخمس مُقابلات المُتبقية ؟

هـل سيتحمل عُشب الملعب الكبير لمراكش ضغط الخمس مُقابلات المُتبقية ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هـل سيتحمل عُشب الملعب الكبير لمراكش ضغط الخمس مُقابلات المُتبقية ؟
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي

 

لا أحد يُنكر أن قلب كل وطني مغربي يعتصرُ ألماً ،من شدة "الشوهة الصدمة" التي تناقلتها القنوات العالمية عن الحالة الكارثية التي كانت عليها أرضية المُجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في مباراة الأمس ،والتي لا تسمح بإجراء مباريات في المستوى العالي ،و بالخصوص مع تواصل التساقطات المطرية.

إن تناقل الصحافة العالمية للصور المُخجلة لعشب الملعب وللطرق التي وظفت لتجفيف الأرضية والتي أقل ما يمكن القولُ عنها أنها بدائية ،لا شك أنها ستُفسد عن المغاربة فرحتهم بهذا الموندياليتو، كما أنها ستخدش بالصورة الرياضية التي يُحاول المغرب جاهداً الترويج لها.

وما أن قرَّرت اللجنة المُنظمة لكأس العالم للأندية، وبتنسيق مع "الفيفا" إجراء نصف النهاية بين فريقي ريال مدريد الإسباني ومنافسه فريق "كروز أثول المكسيكي" في الملعب الكبير لمدينة مراكش، يوم الثلاثاء على الساعة السابعة والنصف مساءاً ؛حتى طفح الى السطح تخوُّف جديد.

التخوف مُرتبط بمدى قدرة عُشب الملعب الكبير،بالمدينة الحمراء، تحمل ضغط خمس مقابلات وتمارين التسخينات في مدى زمني قياسي الذي هو 4 أيام ؟ وماذا لو تساقطات الأمطار بمراكش في الأيام القليلة الماضية ؟

الحق يُقال، أن ملاعبنا لو أنها كانت تتوفر على نظام "ادريناج" عصري، لما شكلت التساقطات المطرية المتوسطة مُشكلا في الأصل، ولكن قدرنا نحن في المغرب أن تعري أمطار الخير عيوبنا وتكشف أيضاً حجم الفساد الذي ينخرُ جسدنا.  

 

مجموع المشاهدات: 3695 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ناقد
ملعب ادرار
والله إنها خيبة أمل لا لأننا فضحنا في العالم ولكن حين لاتجد من يسمعك عندما تتكلم وتحذر من اللعب في مثل هذه الكثل الإسمنتية التي أصبحث وصمة عار في مدينة كالرباط فهناك مثيل له في اثيوبيا .وأقول وأعيد أنه يجب هدمه وبناء ملعب جديد أو تركه للبطولة فهو ملعب قديم ولو تم اصلاحه. لأنه لن تعيد جمال عجوز ولو ملأت وجهها بالماكياج .أما عن تحمل عشب ملعب مراكش للمباريات المتبقية فلماذا لايتم الإسعانة بملعب أكادير.
مقبول مرفوض
3
2014/12/14 - 05:35
2 |
بكل صراحة التساؤل في محله أقترح أن تلعب مبارتين في اكادير و3 في مراكش لتخفيف الضغط تحذير في محله ايها المسؤولون انتبهوا
مقبول مرفوض
2
2014/12/14 - 07:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة