الرئيسية | قضايا المجتمع | بالفيديو : سكان دور الصفيح بالصخيرات ينتفضون في مسيرة بالشارع العام ضد المجلس البلدي

بالفيديو : سكان دور الصفيح بالصخيرات ينتفضون في مسيرة بالشارع العام ضد المجلس البلدي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو : سكان دور الصفيح بالصخيرات ينتفضون في مسيرة بالشارع العام ضد المجلس البلدي
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية    

في مسيرة شعبية ليست الاولى من نوعها بالصخيرات ، خرج عشرات المواطنين من قاطني دور الصفيح بالصخيرات في مسيرة شعبية سلمية احتجاجا على وضعيتهم المزرية التي يعيشونها منذ سنين مضت بأكواخ قصدرية لا تستجيب لأبسط شروط العيش العادية .
المحتجون رفعوا شعارات عدة مجملها تملس المجلس البلدي من مسؤولياته و وعوده السابقة ، حيت اعلن فيما سلف ان سنة 2013 ستكون آخر عهد مع البراكة في المدينة ، غير ان المعطيات و الارقام الصادمة التي نتوفر عليها تؤكد ان المجلس البلدي لم يفعلا شيئا يذكر بخصوص هذا الملف ، إذ ان الصخيرات و حسب بعض المصادر الرسمية يوجد بها حاليا ما يقارب 6000 براكة ، موزعة على عدد من الدواوير و التجمعات القصديرية المنتشرة بالصخيرات كالفطر ، و هنا لابد ان نتحدث عن سكان دوار جديد موضوع المسيرة الاحتجاجية ، دوار العرجة ، دوار عويطة ، دوار الدايمة ، دوار الشياحنة ، دوار الحجر ، دوار سرو ... و القائمة طويلة .
و في مقابل ذلك فإن المجلس البلدي لازال يتحجج بذريعة غياب وعاء عقاري في ملكية الجماعة من أجل ايواء كل هذه الطوابير الطويلة العريضة ، غير ان المدينة تتوفر بشكل كبير على هكتارات عديد من أراضي الاملاك المخزنية أو اراضي الدولة و التي له الاسبقية في اقتنائها و تخصيصها لهذه الفئات المحرومة ، غير واقع الحال يشهد باستنزاف مستمر لهذه الاراضي من طرف منعشين عقاريين امام صمت مطبق و غير مبرر للمجلس البلدي .
هذا وقد لوح المحتجون ان الاشكال النضالية ستتخذ أبعادا أقوى و أصعب في حال ما لم يستجب المجلس البلدي لمطالبهم المشروعة ... فيكيف سيتعامل المجلس البلدي مع هذه الاشكالية الصعبة ؟

مجموع المشاهدات: 1722 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة