الرئيسية | ركن المرأة | طرق مختلفة لتحضير مشروب الزنجبيل

طرق مختلفة لتحضير مشروب الزنجبيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طرق مختلفة لتحضير مشروب الزنجبيل
 

 

الطّريقة الأولى

و هي طريقة سهلة و سريعة التّحضير في شرب الزّنجبيل يتم أخذ 3 ملاعق من الزّنجبيل لتحضير كوب من الزّنجبيل و يتم وضعها في عبوة لها غطاء يحكم الإغلاق يتم وضع الماء المغلي على الزّنجبيل و نحكم إغلاق العبوة مدة نصف ساعة ثم نقوم بسكبه في كوب و إضافة ملعقة عسل و إن لم يوجد يتم وضع السّكر .

الطّريقة الثّانية

يتم غلي الزّنجبيل مع أي من المكونات العطرية الزكية و يفضل غلى الزّنجبيل و ششربه مع النعنع و القرفة ، حيث نقوم بغلي ماء في وعاء الكمية تكفي كوب واحد بعد الغلي نضع خمس أوراق من النعنع ننتظر حتى يصبح اللون أخضر ثم نضيف ملعقتين من الزّنجبيل و نتركه يغلي مدة دقيقة فقط نتركه ليبرد عشرة دقائق حتى يأخذ الشراب مفعول الزّنجبيل ثم يضاف العسل او السكر و يشرب بعد تصفية الشراب ، و بأتباع الخطوات التي ذكرناه يفضل الكثير من الناس شرب الزّنجبيل مع القرفة فالقرفة مذاقها حلو و نكهتها تطغى على الزّنجبيل .

الطّريقة الثّالثة

يتم إضافة الزّنجبيل للحليب ، يمكن إحضار كوبين من الحليب و غليه ثم يضاف ملعقتين من الزّنجبيل على الحليب المغلي و يضاف السكر على الحليب و يشرب الحليب .

الطّريقة الرّابعة

يفضل البعض تناول الزّنجبيل مع العسل و يفضلها الكثير من الأشخاص الذين يريدون فائدة الزّنجبيل و لكن بدون طعمه اللاذع ، يتم إضافة ملعقة من الزّنجبيل المطحون إلى ثلاث ملاعق من العسل و يتم خلطها جيدا و تناولها و بذلك يشعر بطعم العسل مع قليل من طعم الزّنجبيل .

مجموع المشاهدات: 3930 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة