الرئيسية | مستجدات التعليم | سطات :ندوة فكرية للأستاذة المتدربين بعنوان "المدرسة والوظيفة العموميتين.. الواقع والرهانات"‏

سطات :ندوة فكرية للأستاذة المتدربين بعنوان "المدرسة والوظيفة العموميتين.. الواقع والرهانات"‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سطات :ندوة فكرية للأستاذة المتدربين بعنوان "المدرسة والوظيفة العموميتين.. الواقع والرهانات"‏
 

 

سطات/ عبد الرحيم مرزوقي 

احتضن مقر الإتحاد العام للشغالين بسطات  مساء يوم الإثنين 04يناير 2016 ندوة فكرية  بعنوان " "المدرسة والوظيفة العموميتين.. الواقع والرهانات"من تنظيم التنسيقية الوطنية للإساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين –فرع سطات

   وتأتي هذه الندوة في إطار تنزيل البرنامج الوطني للتنسيقية التي تخوضه كل المراكز بالمغرب "احتجاجا" المرسومين الوزاريين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص منحة الأساتذة المتدربين.

  وتخللت هذه الندوة كلمة ترحيبية ألقاها عثمان السلومي الكاتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم حيث أشار في كلمته إلى دعم الإتحاد العام لمطالب ونضالات التنسيقية ولكافة الفئات الشعبية.

وقدم المتدخلون في هذه الندوة عرضا مفصلا في موضوع المدرسة والوظيفة العموميتين ، كما قدم أساتذة متدربون من المركز عروضا حول تاريخ إصلاحات نظام التعليم بالمغرب وسياسة التوظيف بالمغرب وإشكالات الوظيفة العمومية.

 وقد إختتمت الندوة بمدخلات لبعض الأطر المشاركة في الندوة والمدعمة لنضالات التنسيقية وحثت جميع رجال ونساء التعليم بحمل شارات حمراء تضامنا مع الأستاذة المتدربين.

 
مجموع المشاهدات: 1888 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة