الرئيسية | حوادث وقضايا | تارودانت : حلوى "ميلفاي" ترسل عددا من التلاميذ للمستعجلات

تارودانت : حلوى "ميلفاي" ترسل عددا من التلاميذ للمستعجلات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

 

أخبارنا المغربية - أحمد الهلالي

إستقبل المستشفى الإقليمي المختار السوسي ،بمدينة تارودانت يوم أمس الجمعة ،عددا من التلاميذ الصغار ،الذين أصيبوا بتسمم جماعي، جراء تناولهم لحلوى "ميلفاي" من أحد الدكاكين بالمدينة.

وأفادت مصادر مطلعة لموقع "أخبارنا المغربية"، أن التلاميذ الذين يدرسون بسلك الإبتدائي قاموا بشراء حلوى من دكان تجاري قريب من المؤسسة التعليمية التي يدرسون بها وتناولها قبل أن يحسوا بألم حاد في البطن نتج عنه غثيان شديد.

وهو ما جعل السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية تتدخل وتقوم بنقل الضحايا على وجه السرعة صوب المستشفى الإقليمي بمدينة تارودانت لتلقي العلاجات الضرورية،فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا دقيقا في النازلة، وذلك باستدعاء صاحب المحل التجاري للإستماع له في محضر رسمي.

وعلاقة بذات الموضوع ،كشفت مصادر طبية "لأخبارنا المغربية" عن إسقرار الحالة الصحية للضحايا والتي لا تدعو للقلق بعدما بدأ أغلبهم يتماثل للشفاء في إنتظار مغادرتهم للمشفى.

وأعاد هذا الحادث إلى الواجهة، حالة بعض المحلات التجارية وأصحاب العربات ،الذين يتخدون جوار المؤسسات التعليمية أماكن لهم لتقديم مؤكلات ووجبات خفيفة للتلاميذ، تفتقد للنظافة والسلامة الصحية ،بسبب إنعدام لجن مختصة لمراقبة هؤلاء الأشخاص ،وهو ما يعرض حياة عدد من الأطفال والمواطنين للخطر ،الشيء الذي يستوجب معه تفعيل وتكثيف دور هذه اللجان.

مجموع المشاهدات: 8315 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة