الرئيسية | رياضة | نهضة بركان 0 المغرب التطواني 0 : بطل المغرب يعجز عن تحقيق فوزه الأول

نهضة بركان 0 المغرب التطواني 0 : بطل المغرب يعجز عن تحقيق فوزه الأول

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب التطواني يعجز تحقيق فوزه الأول أمام الصاعد نهضة بركان المغرب التطواني يعجز تحقيق فوزه الأول أمام الصاعد نهضة بركان
 

 

 

 

اكتفى حامل لقب البطولة الاحترافية المغرب التطواني بتحقيق نتيجة التعادل السلبي 0-0 خلال رحتله لمواجهة الوافد الجديد نهضة بركان، اليوم السبت، بالمركب الشرفي بوجدة برسم الجولة الثانية من البطولة.

 

 بداية متحركة

 

بداية المباراة جاءت قوية بين الطرفين بحيث باشر الفريقان الدخول في تفاصيل المباراة منذ الوهلة الأولى، و كانت أول فرصة للفريق الضيف بعد مرتد هجومي فشل زيد كروش في ترجمته لهدف بعد تسلمه لتمريرة داخل المربع من وسام البركة، و جاء رد الفريق البركاني سريعا و قويا عن طريق مهاجمه الصواري الذي سدد ضربة خطأ في الدقيقة 5 ارتطمت بالعارضة، تلتها فرصة أخطر بعد تسديدة المهاجم المالي كوندي في الدقيقة 14 و التي ردتها العارضة للمرة الثانية.

 

مرحلة رتابة

 

و خلافا لبدايتها المتحركة دخلت المباراة في اجواء من الرتابة لما تبقى من دقائق الجولة الأولى، و لم تتح سوى فرصتين عن طريق كل من وسام البركة الذي لم يحسن التعامل مع انفراد بالحارس محمدينا في الدقيقة 30 ،و الأطلسي التي كاد أن يخادع الحارس الكيناني بتسديدة قوية في الدقيقة 42.

 

ضغط تطواني و حذر بركاني

 

خلال بداية الجولة الثانية، حاول الفريق التطواني الضغط على معترك الخصم عن طريق بناءات هجومية كانت تفتقد للتركيز في اللمسة الأخيرة، بالمقابل دخل أشبال المدرب عزيز الخياطي بكثير من الحذر، و انتظروا لحدود الدقيقة 71 لتهديد مرمى الكيناني اثر تسديدة الصواري  التي علت العارضة قليلاً بعد تمريرة من برابح.

 

ارتباك غير معهود

 

و ظهر على العناصر التطوانية غياب الانسجام  والعزيمة على الانتصار ، و كثرة الأخطاء خاصة من الحارس الكيناني و المدافع السنغالي مرتضى فال، اللذان ظهرا عليهما ارتباك غير معهود، و هو ما كاد أن يكلف الماط غاليا في عدة مناسبات خلال الجولة الثانية.

 

و ظهرت ملامح عدم الرضى على المدرب عزيز العامري و هو يتابع أداء لاعبيه.

 

البطل بعيد عن مستواه

 

و بعد مرور  جولتين فشل الفريق الشمالي في تحقيق نتيجة الفوز، و ظهر بمستوى بعيد كل البعد عن المستوى الذي تعودت الجماهير التطوانية مشاهدته و الذي قاده لاحراز لقب بطولة المغرب الموسم الفارط.

 

نقطة ثمينة لبركان

 

 

من جانبه، نجح الصاعد نهضة بركان في احراز أول نقطة في دوري النخبة بعد هزيمته في الجولة الأولى بملعب الانبعات بأكادير أمام الحسنية 3-2، و قدم مستوى لابأس به نال استحسان أنصاره الذين تنقلوا بأعداد محترمة للمركب الشرفي بوجدة الذي يحتضن مؤقتا مباريات الفريق في انتظار انهاء تجهيز الملعب البلدي ببركان.

 

حرارة مفرطة و سوء الارضية

 

يذكر أن المباراة جرت في حرارة مفرطة و اشتكى عدد من لاعبي الفريقين من سوء الارضية بسبب رادءة جودة العشب الاصطناعي الذي تتسبب في التهابات في أرجل اللاعبين.

 

البطاقة التقنية :


السبت 22 شتنبر 2012
البطولة الاحترافية - الجولة الثانية
نهضة بركان - المغرب التطواني 0-0
عدد الجمهور : 6000 متفرج



نهضة بركان : محمدينا - الوالي العلمي - محمد عزيز - الطاوس- الناجي - الأطلسي - برابح - السحمودي  (الطالب د84)- الصواري - كوندي (الكرماني د77).

المغرب التطواني : الكيناني - بوشتة - أبرهون - فال - الاسماعيي - الميموني - المكري - خضروف - كروش - النملي - بركة (طراوري د90)

الحكم : خالد النوني.
الانذارات : محمد عزيز – السحمودي (نهضة بركان)/  الميموني (المغرب التطواني)

 

أخبارنا المغربية - ع. الوزاني

 

مجموع المشاهدات: 1766 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة