الرئيسية | سياسة | المغرب يحتضن القمة العادية القادمة لرؤساء دول وحكومات تجمع دول الساحل والصحراء

المغرب يحتضن القمة العادية القادمة لرؤساء دول وحكومات تجمع دول الساحل والصحراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يحتضن القمة العادية القادمة لرؤساء دول وحكومات تجمع دول الساحل والصحراء
 

أخبارنا المغربية - و م ع  

يحتضن المغرب الدورة العادية ال13 لقمة رؤساء دول وحكومات تجمع دول الساحل والصحراء.

وتم اتخاذ هذا القرار خلال الدورة الاستثنائية لقمة رؤساء الدول والحكومات المنعقدة اليوم السبت بنجامينا في تشاد بمشاركة المغرب الذي مثله فيها وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني.

ورحبت القمة بشكل ايجابي بمبادرة المملكة المغربية لاحتضان الدورة العادية ال13 وطلبت من الأمانة العامة تحديد تواريخ المؤتمر بالتنسيق مع السلطات المغربية٬ بحسب ما جاء في البيان الذي صدر في ختام أشغال قمة نجامينا.

وشدد السيد العثماني٬ بهذه المناسبة٬ على أن المغرب يتشرف باختياره لاحتضان القمة العادية القادمة٬ مبرزا أن المملكة تقدمت باقتراح في هذا الشأن طبقا للتوجيهات الملكية.

وأضاف السيد العثماني٬ في تصريح للصحافة٬ أن المغرب عازم على الاضطلاع بدوره كاملا في إطار تجمع دول الساحل والصحراء وتنسيق الجهود مع الدول الافريقية الشقيقة لرفع التحديات السياسية والأمنية والسوسيو-اقتصادية التي تواجهها منطقة الساحل والصحراء.

على صعيد آخر٬ قال السيد العثماني إن قمة نجامينا تسجل انطلاقة جديدة لتجمع دول الساحل والصحراء٬ حيث اعتمدت ووقعت معاهدة جديدة للمنظمة٬ فضلا عن تبني مجموعة من النصوص المتعلقة بالنظام الداخلي لقمة رؤساء دول وحكومات التجمع والنظام الداخلي للمجلس التنفيذي والنظام المالي.

وأضاف "اننا نشهد اليوم ولادة جديدة لتجمع دول الساحل والصحراء ودينامية جديدة ستكون في صالح كل دول هذا الفضاء".

يذكر أن مجموعة دول الساحل-الصحراء٬ التي تأسست في أبريل 1988 بطرابلس٬ في أفق بناء اتحاد اقتصادي بالمنطقة٬ تضم 28 دولة بمنطقة الساحل والصحراء.

مجموع المشاهدات: 891 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة