الرئيسية | أخبار وطنية | بوجدور : "رجال أرميل "يخلدون الذكرى 58 لتأسيس الأمن الوطني

بوجدور : "رجال أرميل "يخلدون الذكرى 58 لتأسيس الأمن الوطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوجدور : "رجال أرميل "يخلدون الذكرى 58 لتأسيس الأمن الوطني
 

 

عمـر الأنصاري : أخبارنا المغربية .

 

بخطوات متناسقة ، وفي انحباس للحركة إلا من الشفاه التي كانت تردد النشيد الوطني ، خلدت أسرة الأمن الوطني ببوجدور صبيحة اليوم بالنادي البحري الذكرى 58 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني إسوة بمثيلاتها على مدى خريطة الوطن ، بحضور وفد رسمي رفيع المستوى من عمالة الإقليم بالإضافة إلى ممثلي الهيئة القضائية ومسؤولين مدنيين وعسكريين وبرلمانيين وفعاليات جمعوية وحقوقية .

تقليد سنوي دأبت على تنظيمه المنطقة الأمنية ببوجدور لاستحضار كل المجهودات التي يقوم بها نساء ورجال الأمن الوطني باعتبارهم العين الساهرة حين تغفو كل العيون من أجل أمن المواطن واستقرار الوطن .

مناسبة نوه خلالها رئيس المنطقة الأمنية ببوجدور العميد "بوعزة الغربي " بالتضحيات الجسام التي يبذلوها نساء ورجال الأمن كل من موقعه في أداء الواجب الوطني .

وفي ما يشبه استعراضا لحصيلة عمل إدارته عرج السيد "بوعزة الغربي " على المبادرات الوقائية التي قامت بها مصالحه الإقليمية في إطار انفتاح هذه الأخيرة على المحيط السوسيوتربوي والتعليمي من خلال حملات تحسيسية لفائدة لتلميذات وتلاميذ الإقليم ، بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية بغية تأهيل الموارد البشرية بالمنطقة الأمنية ذاتها تماشيا مع المفهوم الجديد للسلطة وانسجاما مع شعار "الشرطة في خدمة المواطن" وتفعيلا لإستراتيجية إدارة الأمن الوطني بخصوص التكوين المستمر الموجه لنساء ورجال الأمن عن قرب والذي أطرته ثلة من الخبراء الأمنيين في تخصصات عديدة .

ومن أجل السهر على أمن المواطنين تنتهج المنطقة الأمنية مقاربة في إطار شمولي ترتكز على قاعدتي الإستباق والوقاية كأسلوبين يقيان من الجرائم الفجائية على حد تعبير رئيس المنطقة الأمنية ببوجدور .

ومن الجدير بالذكر بأن هذا الاحتفال كان مناسبة لتوشيح مجموعة من الضباط بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم جلالة الملك ، وكذا توزيع مجموعة من الجوائز على المتوجين في مختلف التظاهرات الرياضية التي نظمت بهذه المناسبة.

مجموع المشاهدات: 2257 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة