الرئيسية | سياسة | هكذا شرح العثماني مفهوم "التحكم" للدبلوماسيين الأجانب

هكذا شرح العثماني مفهوم "التحكم" للدبلوماسيين الأجانب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا شرح العثماني مفهوم "التحكم" للدبلوماسيين الأجانب
 

أخبارنا المغربية 

وجد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، وجد نفسه أمام سؤال محرج، وهو يواجه عشرات الدبلوماسيين، في لقاء بالمؤسسة الدبلوماسية، لعرض مواقف وتصورات حزب العدالة والتنمية. 

و قالت صحيفة أخبار اليوم، أن أحد أكثر الأسئلة صعوبة وإحراجا واجهه العثماني، يتمثل في شرح مفهوم "التحكم" الذي أنتجه حزب العدالة والتنمية وراح يطلقه على خصومه داخل دواليب الدولة.

و تابعت نفس اليومية أن القيادي في صفوف حزب المصباح، استخدم تجربته الوزارية في قطاع الخارجية، وأسلوبه الشخصي المتسم بالدبلوماسية والهدوء، ليبسط هذا المفهوم أمام الدبلوماسيين،"مفهوم التحكم مرتبط فقط، بتصورنا للحياة السياسية حالا ومستقبلا"، يقول العثماني، مضيفا أنه "في العمق نحن حزب يدعو إلى ترسيخ الديمقراطية الوطنية أكثر واستقلالية الأحزاب السياسية وتدبير أحسن للاستحقاقات الانتخابية وتعزيز دور المؤسسات المنتخبة، وأحيانا تكون بعض الظواهر الحزبية غير متوافقة مع هذه التوجهات، وهي التي نحاول أن ننتقدها في الحياة السياسية".

و"من آليات ذلك أن هناك بعض الجهات التي تريد شراء الأصوات بالمال، وتستعمل بعض الناس في الإدارة لدعمها، هذه الظواهر هي التي نحاربها من خلال هذه المفاهيم". 

مجموع المشاهدات: 8157 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | abdellah
الاحراج
الاحراج موجود ولكن اين هو في الخبر الذي ليس له من الخبر الا العنوان فهو انشاء لوجهة نظر فسعد الدين لم يحرج لانه استعمل طريقته الهادئة وانت لم تأت بالخبر ونمكا وجهة نظر فأين الاحراج بل من الحرج ؟ اكيد ليس سعد الدين العثماني
مقبول مرفوض
1
2016/09/23 - 08:40
2 |
بنكيران التحكمي
هل تقصد التحكم الذي تآمر معه اخوك الظلامي بنكيران لكي تزاح من الوزارة فلتكن عندك الشجاعة يا سعد
مقبول مرفوض
-7
2016/09/23 - 09:46
3 | مواطن
الدين
أنتم مقابل للمال تستعملون الدين والعمل الخيري لاستمالة الناخبين. ولن تقنعوا أحدا ببرامجكم لأنها ضد والطبقة المتوسطة والفقيرة.
مقبول مرفوض
1
2016/09/23 - 11:53
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة