الرئيسية | سياسة | هذا موقف المغرب من " ناتو عربي" تخطط له أمريكا

هذا موقف المغرب من " ناتو عربي" تخطط له أمريكا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا موقف المغرب من " ناتو عربي" تخطط له أمريكا
 

اخبارنا المغربية : 

افادت مصادر دبلوماسية، أن المغرب تحفظ على مشروع الناتو العربي الذي تسعى إدارة الرئيس الأمريكي ترامب إلى إنشائه لمكافحة النفوذ الإيراني على أن تقدم الولايات المتحدة الأمريكية دعما استخباراتيا للتحالف الجديد. 

ويأتي التحفظ مخافة أن يؤدي إلى التدخل في بلدان أخرى في المنطقة كليبيا، وهو ما أدى إلى تأخير التوقيع على الاتفاقية إلى الشهور المقبلة، وفق ما أوردته يومية " المساء " في عددها ليوم غد الخميس .

و نقلت ذات المصادر أن ممثلي المغرب في اجتماع عربي أبدوا نفس المخاوف التي صدرت عن كل من الجزائر زمصر، من أن يتحول الحلف إلى تنفيذ تدخلات في سيادة بلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

و كشف موقع روسي  أن خطط إنشاء الحلف تأجلت في الوقت الراهن بعدما أبدى المغرب، الجزائر ومصر مخاوف من مهمات الحلف الجديد الذي بدأت واشنطن محادثات بشأنه.

ونقلت تقارير أمريكية أن مسؤولين بإدارة ترامب باشروا نقاشات أمريكية مع التمثيليات الدبلوماسية للدول العربية لدراسة إمكانية تأسيس تحالف عسكري جديد يكون مقر استضافته في مصر ويكون على شاكلة الناتو على أن يتبادل التحالف المحتمل معلومات استهباراتية مع إسرائيل بهدف مكافحة النفوذ الإيراني.

 

 

مجموع المشاهدات: 30572 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | عبدالحق
هده مصيبة وفخ للعرب
ربما ستكون نهاية العرب هده العملية،لا اتفاقيات مع امريكا ،انها سوف تستعمرهم استعمار جديد.
مقبول مرفوض
9
2017/02/22 - 05:20
2 | ابو منال
مصيبة
يريدون ضرب العربي بالعربي ويتفرجوا عليهم من واشنطن يضربون بعضهم بعضا هذا هو الحلف العربي اما لو تحالف العرب بينهم منذ زمان لما صارت عليه الشعوب فيما نراه اليوم .
مقبول مرفوض
2
2017/02/22 - 08:27
3 | كريم بن تاشفين
يظنون ان العرب اغبياء....ما الفرق بين ايران و اسرائيل؟
مقبول مرفوض
2
2017/02/22 - 09:24
4 | شيبوب المزابي
أمريكا دولة إرهابية بامتياز
أمريكا تضحك على ذقون العرب ، فكلما تبين لها جيش عربي قوي ، تزعزعه وتخلق الفتن وتعمل بكل الوسائل المتاحة على تحطيمه وانهياره وإضعافه ، إذا فالمغرب اتخذ موقفا شجاعا للمحافظة على تماسكه وقوته.فأمريكا دولة جبانة لا تقدر على الحرب البرية ولا تريد المغامرة للدخول في حرب مع إيران خوفا على جنودها وعلى سمعتها وهيمنتها في الشرق الأوسط ، لذا تريد الدول العربية أن تنوب عليها في الحرب ضد إيران ، وربما هذه خطة الشيعة والأمريكان لإضعاف الدول العربية واستعمارها بكل سهولة وهذا هو الهدف المقصود. فلا ثقة في أمريكا وفي إيران وفي اسرائيل ، مثلث الشيطان هي هذه الدول الراعية للإرهاب.أرجو من الدول العربية توخي الحيطة والحذر من مخططات المثلث الشيطاني :أمريكا ،إيران ، إسرائيل.
مقبول مرفوض
4
2017/02/23 - 01:46
5 |
خططة فعل ( ماض )؟
مقبول مرفوض
2
2017/02/23 - 04:36
6 | ولد خدوج
الحذر
يجب على الدول العربية أن تكون حذرة وألا تخضع لإملاءت الشياطين الذين يريدون ضرب عصفورين بحجر واحد الأول إيران والثاني جمع الدول العربية للإجهاز عليها مرة واحدة بعد الإنتهاء من الأولى . وخير لكم في هذه اللحضة أن تبقو كما أنتم حتى لايستطيعو السيطرة عليكم .وخصوصا أن مشروع اسرائيل الكيرى لايزال قائما وما إيران التي ترغب في السطو على الشرق الأوسط إلا حاجز لمشروعهم .فلا تأمنو جانبهم ولو كانت نواياهم سليمة لجاؤو بحلف الناتو ولكنهم يخشون التماس مع الروس والصين والذين قد يفشلون مشروعهم بعد أن تشتعل الحرب وتأتي على الأخضر واليابس وتهلك فيها اسرائيل وأرادو أن تبقى الحرب مقتصرتا على المنطقة حتى يخرجو منها بأقل الخسائر وبعدها يقيمون -أرض الميعاد - التي يجهزون لها منذ أمد بعيد
مقبول مرفوض
2
2017/02/23 - 06:45
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة