الرئيسية | سياسة | "بنكيران" قد يقود مجددا "البيجيدي" حسب "العمراني" ومؤتمر استثنائي يلوح في الأفق

"بنكيران" قد يقود مجددا "البيجيدي" حسب "العمراني" ومؤتمر استثنائي يلوح في الأفق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنكيران" قد يقود مجددا "البيجيدي" حسب "العمراني" ومؤتمر استثنائي يلوح في الأفق
 

أخبارنا:الرباط

أكد "سليمان العمراني" نائب الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية"، أن إمكانية عودة "عبد الإله بنكيران" لقيادة سفينة الحزب من جديد ممكنة في المؤتمر المقبل، أو في حالة انعقاد المؤتمر الوطني للحزب في دورة استثنائية.

وفي حوار له مع أسبوعية "الأيام" في عددها الأخير، قال "العمراني" أن الحوار الداخلي الذي سيُفتح داخل الحزب، قد يتوج بوثيقة ناظمة قد تستدعي انعقاد المؤتمر الوطني في دورة استثنائية لتعرض عليه وينظر فيها ويقرها، كما صرح بذلك الأخ الأمين العام "سعد الدين العثماني"، على حد تعبير المتحدث(العمراني).

وأضاف المتحدث في تصريحاته بخصوص الدور الذي يمكن أن يلعبه "بنكيران" داخل الحزب، " يصعب علي الحديث عن الدور الذي سيلعبه الأستاذ عبد الإله بنكيران داخل الحزب أو خارجه بعد المؤتمر الوطني الثامن، لكن أنا مقتنع بناء على معرفتي به التي تمتد لأكثر من 36 سنة أنه لن يتوقف عن خدمة وطنه وحزبه".

وفي السياق ذاته قال "العمراني":" وأنه(بنكيران) سيسهم ما استطاع في دعم عمل مؤسسات الحزب من موقع الملاحظة والنصح ولم لا الإنتقاد وهو مهم. فضلا عن مهمة التأطير الداخلي والخارجي التي أتاه الله فيها مقدرة قل من أوتيها".

وبخصوص الحوار الداخلي بحزب "العدالة والتنمية"، أكد العمراني على أن "الحزب يمتلك ولله الحمد تجربة مميزة في إدارة الحوار الداخلي حيث سبق له أن أطلق حوارا داخليا قبل مؤتمره الوطني السادس المنظم سنة 2008 تمخضت عنه الأطروحة السياسية لهذا المؤتمر اليوم تدعو الحاجة لاستئناف الحوار الذي توقف منذ تلك السنة لغاية تملك قراءة جماعية للفترة 2012-2017 خصوصا الفترة التي أعقبت إعفاء الاستاذ عبد الإله بنكيران من تشكيل الحكومة وهو الحوار الذي ينبغي أن يكون عاما ويشارك فيه الجميع ويكون فيه للمجلس الوطني الموقع المقدر".

مجموع المشاهدات: 12846 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ouad
Maroc
"بنكيران" قد يقود مجددا "البيجيدي" حسب "العمراني" الله يخرج الحلمة على خير الحلم بالاموات سيء.سيدك بن كيران مات سياسيا والمتل يقول اكرام الميت دفنه .
مقبول مرفوض
1
2017/12/16 - 12:41
2 | عبد الله
حزب تسويق الدين كباعة البطاطس
خدمة وطنه و حزبه!!!! على من تكذب يا هذا! 36 سنة راكمتها في النفخ و "تعمار الشوارج" دون كلل أو ملل monsieur Richponsable و ليس responsable. هلكتم البلاد و العباد يا تجار الدين! ازدادت البلاد غرقا في الديون و الفقر و الجريمة لدرجة أن نساء في الصويرة قتلن تدافعا من أجل حفنة قمح. و مع ذلك لا يرف لكم جفن! سوَّد الله وجوهكم يا عتاة النفاق. الدين في عهدكم أصبح سلعة تباع كالبطاطس و المتلاشيات
مقبول مرفوض
3
2017/12/16 - 01:30
3 | عمر الطاهري
آناري!!! ياك ما مشى دبر على راسو عاود ثاني مع صحاب الحال وتفاوض معهم عاود ثاني باش يعري المغاربة!
مقبول مرفوض
1
2017/12/16 - 01:37
4 | عبدو
الباجدا
وهدا الاخوانيين وتجار الدين امايشبعوش ومكايسخاوش بالمناصب هههههه يحبونالمال حبا جما
مقبول مرفوض
3
2017/12/16 - 01:38
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة