الرئيسية | سياسة | هذا هو سبب تأجيل زعماء أحزاب التحالف الحكومي التوقيع على “ميثاق الأغلبية”

هذا هو سبب تأجيل زعماء أحزاب التحالف الحكومي التوقيع على “ميثاق الأغلبية”

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو سبب تأجيل زعماء أحزاب التحالف الحكومي التوقيع على “ميثاق الأغلبية”
 

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس، أنه سيتم قريبا التوقيع على ميثاق الأغلبية الذي سيشكل إطار ناظما لتنسيق الجهود والرفع من مستوى التعبئة داخل مكونات الأغلبية.

ولفت السيد الخلفي، في معرض جوابه على أسئلة الصحافيين، خلال لقاء عقب اجتماع مجلس الحكومة، إلى أن تاريخ التوقيع على الميثاق يبقى مسألة تدبيرية فقط ترتبط بالتزامات مسبقة لبعض أطراف الأغلبية. 

وبخصوص الحديث عن وجود تشنج داخل الأغلبية الحكومية، قال السيد الخلفي إن "رئيس الحكومة سبق له في تصريحات واضحة أن أكد تمسكه بالأغلبية وبالتقدم إلى الأمام من أجل الوفاء لانتظارات المواطنين والانكباب على معالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية".

واستطرد قائلا "نعم قد تبرز تباينات أو اختلافات لكن هناك تعبئة وقريبا سيتم التوقيع على ميثاق الأغلبية.."مؤكدا حضور مختلف أعضاء الحكومة من وزراء وكتاب دولة في اجتماع مجلس الحكومة المنعقد اليوم. 

مجموع المشاهدات: 2337 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
قالت " الشوافة "
← { تاريخ التوقيع على الميثاق يبقى مسألة تدبيرية فقط ترتبط بالتزامات مسبقة لبعض أطراف الأغلبية }. اﻷطراف هما حزبي الحصان و الحمامة و هذا اﻷخير ملتزم بجولة عبر المملكة في اجتماعات مع تنسيقياته استعدادا للحدث القادم. ← أما في ما يخص بيوم التوقيع على " ميثاق اﻷغلبية" سيكون يوم " إنشقاق اﻷغلبية " حينها سيتضح لرئيس حكومتكم انه متمسك " بخيط دخان " اﻷغلبية الحكومية
مقبول مرفوض
0
2018/02/15 - 03:12
2 | بحريني
ما ا جتمعت امتي على ضلل
الله أكبر.. اولا يجب احترام الميثاق الذي قطعتموه مع الشعب. ثانيا المعروف عن السياسة لا تعترف بالمواثيق . ثالثا الميثاق الوحيد و العرفي بين الأحزاب أو أعضاء الحكومة هو المصلحة الذاتية والمعنوية ليس إلا. والمثل المشهور لدى المغاربة يقول " إلى تفاهمو الضرات الدار خلات "
مقبول مرفوض
0
2018/02/15 - 04:00
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة