الرئيسية | دين ودنيا | أفضل طريقة لخفض نفقاتك وزيادة مدخراتك

أفضل طريقة لخفض نفقاتك وزيادة مدخراتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أفضل طريقة لخفض نفقاتك وزيادة مدخراتك
 

يبحث الجميع عن أفضل الطرق لرفع مدخراته وزيادتها، لكن الأفضل أن تجد الطريق التي تساعدك على الادخار يومياً. قليل من المدخرات يمكن أن يفيدك إذا ركزت على التوفير من أشياء بسيطة ويمكن أن تجد وسائل للتوفير بكميات أكبر، بحسب ما ذكره موقع أباوت ماني دوت كوم.

 

ومن تلك الوسائل التوفير من المصروفات على الغذاء والمشتريات، مثل طهي الطعام في المنزل، وأن تعد قائمة تسوق قبل الخروج، وأن تأكل ما تبقى من طعام الأمس في وجبة الغذاء اليوم، أو تحمل غذاءك معك إلى العمل.

 

من الوسائل الأخرى أن تستخدم قسائم الشراء عند التسوق، وأن تتسوق من الجمعيات التعاونية أو محال التخفيضات من أجل الحصول على أسعار أقل. كما يمكنك أن تتسوق من متاجر مختلفة حتى تعثر على أقل الأسعار في كل مرة. اشتر السلع بالجملة إذا كنت تستخدمها بكثرة لأن أسعار الجملة أقل من الأسعار العادية. ولاحظ دائماً الأسعار مقارنة بوزن السلعة التي تشتريها حتى يمكنك حساب أقل الأسعار، لأن شراء الأوزان الأعلى يمكن أن يكون وسيلة للتوفير.

 

إذا كنت ممن يتناولون الغذاء خارج المنزل، فمن الأفضل أن تستخدم قسائم المطاعم، حتى تستفيد من الخصومات التي تقدمها.

 

وعند شراء المنتجات الغذائية يمكن أن تتوجه إلى منافذ المزارع التي تقدم أفضل العروض. فإذا توجهت إلى الأقسام التي تورد للمطاعم وطلبت كميات كبيرة نسبياً سوف تحصل على مزيد من التخفيضات. وفي تلك الحالة استثمر في براد كبير حتى يمكنك حفظ كميات أكبر من المشتريات.

 

يمكنك أيضاً التوفير من فواتيرك الشهرية مثل الكهرباء والمياه. مثلاً ارفع حرارة المكيف 4 أو خمس درجات صيفاً حتى يستهلك كميات أقل من الكهرباء. أما في الدول الباردة فيمكن أن تغلف سخان المياه ببطانية قديمة لا تستخدمها، وسوف يحتفظ بالمياه الساخنة أطول فترة ممكنة. ويمكنك أيضاً أن تسد ما حول ضلف الشبابيك بالبلاستيك فتحتفظ بالحرارة داخل المنزل لأطول فترة.

 

وتركيب مصفاة الدش على ارتفاع أقل يمكن أن يوفر في استهلاك المياه. وعند شراء الأجهزة الكهربائية، انتبه إلى معدل استهلاكها حتى تختار أقلها، مما يوفر في استهلاك الكهرباء. وحاول تغيير شركة التأمين التي تتعامل معها من حين لآخر إذا وجدت أقساطاً أقل من شركة أخرى. وأخيراً مارس الرياضة بانتظام حتى تحافظ على أفضل صحة مما يقلل تكاليف الرعاية الطبية.

 
مجموع المشاهدات: 28809 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | hassan
لا لتبذير
ان شراء ???? الاغراض التي لاتحتاجها قد تساهم في التبديرلا في التدبير.
مقبول مرفوض
1
2016/05/25 - 03:02
2 | موسى
فقر
افضل الطرق هي الصيام ليلا ونهارا مثل الحلزون.
مقبول مرفوض
12
2016/05/25 - 11:17
3 |
ما دخل الرياضة في تخفيض النففات
مقبول مرفوض
-7
2016/05/27 - 05:08
4 | الرد
الرد
الي المعلق رقم 3. ربما لم تمرض يوما. والنبيه هو من يعرف الأشياء قبل حدوثها. والله تعليقك غريب جدا حتى لا أصلك بالغباء
مقبول مرفوض
3
2017/10/03 - 08:18
5 | البشير
الوهم
اين هو الراتب حتى تحسن تدبيره ..عوض ان نعالج مشاكل الانفاق بعد الارتفاع الصاروخي للاسعار نناقش احسن السبل للادخار..كلام سخيف..
مقبول مرفوض
0
2017/10/03 - 04:22
6 | حميد
رد
ادا كان الشخص له منزل وعمل رسمي فما الفائدة من التقشف
مقبول مرفوض
0
2017/10/03 - 05:42
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة