الرئيسية | حوادث وقضايا | إعتداء بالسلاح الأبيض على ممثل بفيلم "الزين اللي فيك"

إعتداء بالسلاح الأبيض على ممثل بفيلم "الزين اللي فيك"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعتداء بالسلاح الأبيض على ممثل بفيلم "الزين اللي فيك" إعتداء بالسلاح الأبيض على ممثل بفيلم "الزين اللي فيك"
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

يبدو أن فيلم "الزين اللي فيك" لمخرجه نبيل عيوش أقام الدنيا ولن يقعدها، فبعد الجدل الواسع الذي عرفته مواقع التواصل الإجتماعي بين رافض ومدافع عن الفيلم، وبعد منع وزارة الخلفي لعرضه بشكل إستباقي وغير مسبوق، وبعد حديث بطلته لبنى أبيطار عن تهديدات طالتها "عقابا" لها على دور لعبته، وبعد وبعد... خرج الممثل الذي جسّد دور سعودي ماجن في "الزين اللي فيك" متحدثا عن تعرضه لاعتداء بالسلاح الأبيض بشارع يعقوب المنصور بالدار البيضاء. الممثل الشاب الذي ظهر في تصريحه لأحد المواقع المغربية وهو يضع ضمادة على مستوى أسفل العنق، وأوضح أن شخصا اعترضه بعد خروجه من إحدى الإذاعات الخاصة، وطرح عليه سؤالا بخصوص هويته، ليهاجمه بمجرد تأكده منها مستعملا سلاحا أبيضا، ومحاولا أن يصيبه على مستوى العنق وهو ما لم يتسن له، لتكون النتيجة إصابة خفيفة أسفل العنق.

يوسف الإدريسي وهو اسم الممثل الضحية، كان قد تحدث في تصريحات صحفية بحر الأسبوع الذي نودعه، عن تلقيه لـ"مكالمات هاتفية ذات حمولة تهجمية وقاسية تضمنت لهجة وصفها بالأشد قبحا من لغة الفيلم"، مؤكدا تهديده بالقتل.

مجموع المشاهدات: 14028 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | المظفر سيف الدين قطز
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ (126) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ (127) إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ (128) [سورة النحل : 125: 128] يقول الإمام ابن كثير يقول تعالى آمرًا رسوله محمدًا أن يدعو الخلق إلى الله [ بِالْحِكْمَةِ ] قال ابن جرير: وهو ما أنزله عليه (3) من الكتاب والسنة [ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ] أي: بما فيه من الزواجر والوقائع بالناس ذكرهم (4) بها، ليحذروا بأس الله تعالى. وقوله: [ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ] أي: من احتاج منهم إلى مناظرة وجدال، فليكن بالوجه الحسن برفق ولين وحسن خطاب، كما قال: [ وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ] [العنكبوت : 46] فأمره تعالى بلين الجانب، كما أمر موسى وهارون، ، حين بعثهما إلى فرعون فقال: [ فَقُولا لَهُ قَوْلا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى ] [طه : 44] . وقوله: [ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ] أي: قدم علم الشقي منهم والسعيد، وكتب ذلك عنده وفرغ منه، فادعهم إلى الله، ولا تذهب نفسك على من ضل منهم (5) حسرات، فإنه ليس عليك هداهم إنما أنت نذير، عليك البلاغ، وعلينا الحساب، [ إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ ] [القصص : 56]، (6) و [ لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ ] [البقرة : 272] . تفسير ابن كثير : 4/612 وقال الإمام البغوي : [ ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) ] [ ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ ] بالقرآن، [ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ] يعني مواعظ القرآن. وقيل: الموعظة الحسنة هي الدعاء إلى الله بالترغيب والترهيب. وقيل: هو القول اللين الرقيق من غير غلظة ولا تعنيف ا هـ . [تفسير البغوي : 5/52] وقال العلامة السعدي : في قوله تعالى : [ ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ] .أي: ليكن دعاؤك للخلق مسلمهم وكافرهم إلى سبيل ربك المستقيم المشتمل على العلم النافع والعمل الصالح [ بِالْحِكْمَةِ ] أي: كل أحد على حسب حاله وفهمه وقوله وانقياده. ومن الحكمة الدعوة بالعلم لا بالجهل والبداءة بالأهم فالأهم، وبالأقرب إلى الأذهان والفهم، وبما يكون قبوله أتم، وبالرفق واللين، فإن انقاد بالحكمة، وإلا فينتقل معه بالدعوة بالموعظة الحسنة، وهو الأمر والنهي المقرون بالترغيب والترهيب. إما بما تشتمل عليه الأوامر من المصالح وتعدادها، والنواهي من المضار وتعدادها، وإما بذكر إكرام من قام بدين الله وإهانة من لم يقم به. وإما بذكر ما أعد الله للطائعين من الثواب العاجل والآجل وما أعد للعاصين من العقاب العاجل والآجل، فإن كان [المدعو] يرى أن ما هو عليه حق. أو كان داعيه إلى الباطل، فيجادل بالتي هي أحسن، وهي الطرق التي تكون أدعى لاستجابته عقلا ونقلا. ومن ذلك الاحتجاج عليه بالأدلة التي كان يعتقدها، فإنه أقرب إلى حصول المقصود، وأن لا تؤدي المجادلة إلى خصام أو مشاتمة تذهب بمقصودها، ولا تحصل الفائدة منها بل يكون القصد منها هداية الخلق إلى الحق لا المغالبة ونحوها. وقوله: [ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ ] علم السبب الذي أداه إلى الضلال، وعلم أعماله المترتبة على ضلالته وسيجازيه عليها. [ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ] علم أنهم يصلحون للهداية فهداهم ثم منَّ عليهم فاجتباهم. اهـ تفسير السعدي :[ 1/ 453]
مقبول مرفوض
20
2015/05/30 - 08:49
2 | mohamed beni mellal
شوف على من تكذب
بسم الله الرحمان الر حيم. شوف على من تكذب واش حتى انت حسبتي راسك ممثل . أنا في نظري المتواضع ماكاين لا اعتداء ولا حتي شي حلجة من هاذ الشي .هاذ السيد ابغى يتشهر وقلب على هاذ القالب اللي غادي يريح عليه. والسلام
مقبول مرفوض
19
2015/05/30 - 08:57
3 | عبد الاله
ولاد البورديل
على وزارت الدخلية أن تسحب منهم الجنسية المغربية
مقبول مرفوض
2
2015/05/31 - 03:25
4 | mohammed
faux
ce n'est qu 'un acteur il devait faire ca aux saudiens qui ont baiser la moitie de casa ,rabat et marakech.
مقبول مرفوض
2
2015/05/31 - 03:49
5 | bidaoui
avis
had lmoussakh ghir bgha istaghal ldajja li darha had lfilm dial zbel bach itchhar aktar
مقبول مرفوض
2
2015/05/31 - 07:07
6 | مغربية غيورة
الى كان الاعتداء حقيقة .وانا اشك،، الله يعطيه العز الي دارها. تستاهل الرجم.
مقبول مرفوض
0
2015/05/31 - 06:09
7 | لطيفة
فن أم عفن؟
اكيد هدو فتحين دور دعارة وتيروجوا للحرية الجنسية والفيلم ما هوالا اشهار
مقبول مرفوض
0
2015/11/25 - 06:34
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة