الرئيسية | حوادث وقضايا | احذروا : الحجامة تقود شيخا سبعينيا إلى القبر

احذروا : الحجامة تقود شيخا سبعينيا إلى القبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذروا : الحجامة تقود شيخا سبعينيا إلى القبر
 

أخبارنا المغربية 

لفظ شيخ يبلغ من العمر 72 سنة أنفاسه الأخيرة، بعد إجرائه لحصة الحجامة بأحد الصالونات  بالدار البيضاء.

و قالت مصادر محلية أن الرجل ، توفي صباح يوم أمس الخميس، بعد عودته من الحصة الأولى للحجامة التي أجراها بهدف التخلص من الدم الخبيث، بطريقة تقليدية بأحد الصالونات الموجودة بحي الفرح ، والتي لا يتوفر صاحبها على أدنى شروط السلامة.

للإشارة فإن مجموعة من المواطنين يتوافدون على أصحاب هذه المهن التقليدية الغير مؤهلين في عمليات الحجامة بطرق عشوائية و غير وقائية غالبا ما تسبب وفيات في صفوف المتوافدين عليها.

مجموع المشاهدات: 11466 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | كرطاوي
جواب في النص
ليس العيب في الحجامة .بل العيب في المتطفلين عليهاوكذلك جميع المهن اللتي تحتاج الى خبرة وشروط السلامة . وبالا خص الحجامة فانها سنة نبوية بامتياز.واتبت العلم الحديث بانها وقاية وعلاج اذا توفرت شروطها.
مقبول مرفوض
0
2016/05/27 - 07:31
2 | م م.
استراليا
. المشكلة ليست في الحجامة. المشكل فيمن يزالونه وهذا ما اقررتموه من خلال المقال. توخوا ما تكتبون . الحجامة جيدة لمن عنده خبرة.
مقبول مرفوض
0
2016/05/27 - 08:25
3 | مجد
الحجامة سبب شفاء الملايير من الناس منهم كاتب هذه الأسطر ولقد شفت صديق لي من صداع غريب في رأسه لم ينفع معه الأطباء و ماوصلوا إليه من دراسات رغم انفاق 30 ألف درهم وأكثر ..وكذا صديقي لي آخر يتمتع الآن برجله بعدما قرر الاطباء بترها و..و.و.و.. إن كان ذلك الشيخ توفي في ذلك اليوم فما أدراك أن السبب الحجامة والموت بيد الله؟!! وثانيا أما سمعت عن عدد الوفيات كذلك جراء أخطاء طبية أو أدوية غير مناسبة للشخص ... لن أخبرك بالاحصائية لأنها لا تحصى مهما قالوا .هل نقول للناي كذلك إحذروا المستشفيات ؟! في الأخير نسأل الله لي و لك و للمسلمين و المسلمات الشفاء الذي لا يغادر سقما طبعا مع الأخذ بالأسباب وهي كثيرة ومنها الحجامة
مقبول مرفوض
1
2016/05/28 - 03:51
4 | abdo
al7ijama
Ana mn dok nas li daro l7ijama mn b3d makont mrid bssda3 ras makhlit 7ta chi dwa madrto ola chi tbib mamchit lih omawsalt l7ta chi natija omhamdolilah db mli drtha f nhar wlit bikhir ojabliya lah chifa
مقبول مرفوض
0
2016/05/31 - 08:32
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة