الرئيسية | حوادث وقضايا | منظمة حقوقية تؤكد تدهور الحالة الصحية لوالدة الزفزافي بعد محاولة اعتقاله

منظمة حقوقية تؤكد تدهور الحالة الصحية لوالدة الزفزافي بعد محاولة اعتقاله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منظمة حقوقية تؤكد تدهور الحالة الصحية لوالدة الزفزافي بعد محاولة اعتقاله
 

أخبارنا المغربية : 

أفادت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، أن تدخل القوات العمومية لاعتقال قائد حراك الريف ناصر الزفزافي، عقب حادثة صلاة الجمعة بالحسيمة، "روعت عائلته وخصوصا والدته التي سقطت مغمى عليها نقلت إلى مستشفى محمد الخامس حيث لا تزال ترقد تحت العناية المركزة نتيجة تدهور حالتها النفسية". 

و أوضحت الرابطة في بيان لها أن "المواجهة مع المحتجين لن تكون حلا للمعضلة المطروحة بالريف التي تشكل مؤشرا دالا لما سيكون عليه عموم الوطن إذا ما استمرت سياسات الريع والفساد والإفلات من العقاب والمحاسبة وتغييب المقاربة الحقوقية في التعاطي مع قضايا المواطنات والمواطنين وصنع النخب على المقاس وتحييد القوى المعارضة الحقيقية وتدمير قدراتها والإمعان في تفكيكها ومحاصرتها ومحاولة تشويه صورتها، وهو الواقع الذي جعل المؤسسة الملكية وجها لوجه مع مطالب الشعب في العديد من المناطق من المغرب بعد فقدان الثقة في كافة مؤسسات الدولة".

و دعت الهيئة المذكورة الى "ضرورة تدخل المؤسسة الملكية لإجراء مصالحة حقيقية مع منطقة الريف عبر تسريح جميع الموقوفين وتوقيف المطاردات في حق ناصر الزفزافي وباقي النشطاء والالتجاء للحوار باعتباره السبيل الممكن لحل المشاكل المطروحة المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وكذا المدنية والسياسية".

مجموع المشاهدات: 32441 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | امازيغ(سوسي)
واين كانت امه عندنا شتم الشعب والحكومة واستهزء بالملك . وتهجم على مسجد و منع الناس من الصلاة وسب الامام . واين كانت امه عندما " فرشخ" انصاره افراد الشرطة والقوات المساعدة . الم تعلم ان لديهم امهات ايضا وان احدهم مهدد بالشلل وربما هو المعيل الوحيد لامه . اما ابنك كيربحهم ساهلين . الان فقط تدهورت صحتها . الم تعلم اين كانت تتجه البلاد . عندي نصيحة لهده الام . من الافضل ان تنكري اية قرابة به .لان لا فكرة لك عن عدد اللعنات التي تصلك من كافة اطراف المغرب بسببه .
مقبول مرفوض
6
2017/05/28 - 01:16
2 | ahmed
ach manr rabita wala zbal
arrêtez de nous faire chier avec vos conneries que sa mère crève ou pas où est le problème des centaines de marocaines crèvent et personne ne s'intéresse à elles
مقبول مرفوض
0
2017/05/28 - 01:17
3 | مغربي
فقدان التقة في العصابة
اقول لكم حتى في المحافل الدولية, الدبلوماسية الملكية هي الاتي تنتصر دائما أما ما يسمى بالعصابة دائما ما تنكسر وتنهزم, و لهاذا فاننا فقدنا التقة في كل الاحزاب والسياسيين الاعصابة ونطالب من المؤسسة الملكية التدخل ولتحمل مسؤولياتها التجاه شعبها الوفيء لان الشعب عان كثيرا ويلاث هذه العصابات المنتشرة في كل أنحاء المغرب
مقبول مرفوض
0
2017/05/28 - 01:55
4 | وجدة
لا ثم لا
جلالة الملك لن يتدخل السلطة تتدخل لان الملك ان اصلح الان ما فسدوه مخربوا البلاد غدا سيعود اكثر ما وقع ويصبح كل من هب ودب يشتم ويعربذ لابد من تاديبهم على ما صدر منهم اما والدته نتمنوا لها الشفاء الذي سببه لها العاصي والخارج عن الطريق بيوت الله ستعاقب كل من تطاول عليها باذنه.
مقبول مرفوض
2
2017/05/28 - 01:57
5 | أجدير
مسخوط الوالدين هاذ الزفزافي
يفعلها الصغار ويدفع ثمنها الكبار ولو أنه جلس مع الحكومة وطرح عليهم مطالب الساكنة لحلت المعضلة وضخت المليارات للحسيمة ولكن تعنت وتسلط هذا الإرهابي فوت علينا الفرصة وتسبب لوالدته في ارتفاع للضغط .وللسكان في ياس منه ومن المخربين الذين معه .
مقبول مرفوض
2
2017/05/28 - 02:01
6 | يونس
راه مشاو وزراء تفاوضو معاهم تما،، وغير مزاد خونا طغيانا و جبروتا هاد سيد خاص لي يوقفو على حدو،
مقبول مرفوض
-1
2017/05/28 - 04:26
7 | يونس
راه مشاو وزراء تفاوضو معاهم تما،، وغير مزاد خونا طغيانا و جبروتا هاد سيد خاص لي يوقفو على حدو،
مقبول مرفوض
2
2017/05/28 - 04:26
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة