الرئيسية | حوادث وقضايا | مستجدات التحقيق مع عامل الصويرة على خلفية "فاجعة الطحين"

مستجدات التحقيق مع عامل الصويرة على خلفية "فاجعة الطحين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستجدات التحقيق مع عامل الصويرة على خلفية "فاجعة الطحين"
 

أخبارنا المغربية ـ متابعة

انتقل عامل الصويرة، اليوم الثلاثاء، إلى مراكش عوض آسفي، للاستماع إليه في حادث التدافع المفضي إلى وفاة 15 امرأة وإصابة أخريات بجروح، وفق الأوامر الملكية التي صدرت، أمس الاثنين، بشأن الشق المتعلق بالمحاسبة وبالمبادئ التي يتعين أن تحكم العلاقات بين الإدارة والمواطنين.

ورغم أن الاختصاص الترابي القضائي يعود إلى استئنافية آسفي، أفادت مصادر أن النيابة العامة لمراكش، هي التي اختصت بالاستماع إلى عامل الصويرة، وفق قواعد الاستثناء، أو ما يصطلح عليه بالامتياز القضائي، سيما أن العامل سالف الذكر، باعتباره موظفا ساميا، يخضع إداريا لسلطات والي جهة مراكش ـ آسفي، ما فرض مثوله أمام الوكيل العام لدى استئنافية المدينة الحمراء، للبحث معه قضائيا حول مدى توفر للتقصير في المسؤولية من عدمه، وأيضا عن جوانب الإشراف وتتبع التابعين له من المكلفين من رجال السطلة سواء بالدائرة أو القيادة، وفق يومية "الصباح" التي أوردت الخبر في عدد الاربعاء.

مجموع المشاهدات: 4662 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عزيز
عامل اسفي والتحقيق في قضية شهيدات الصويرة
يجب الاعفاء المباشر والفوري لجميع المتورطين في القضية تم التحقيق بعد دلك والا سيتم التحامل على الضحايا وفبركة القصة الحقيقية ويضيع دم الشهيدات هدرا. لا نريد ان تتكرر هده الفاجعة وان تصان كرامة المواطن في المملكة الحبيبة. انا متاكد ان الدي جمع النساء في السوق كقطيع من البهائم لم يكن غرضه الاحسان ولكن كان غرضه استضعاف واحتقار تلك النساء وهناك الف طيقة لتصلهم المساعدات الخيرة دون ان تمرغ انوفهن في التراب بل وتحت التراب. ان الله يمهل ولا يهمل.
مقبول مرفوض
1
2017/11/21 - 04:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة