الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | هل يقدم " ترامب " خدمة العمر للمغرب : معطيات جديدة تصب في مصلحة المغرب لتنظيم مونديال " 2026 " ( الوثائق )

هل يقدم " ترامب " خدمة العمر للمغرب : معطيات جديدة تصب في مصلحة المغرب لتنظيم مونديال " 2026 " ( الوثائق )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يقدم " ترامب " خدمة العمر للمغرب : معطيات جديدة تصب في مصلحة المغرب لتنظيم مونديال " 2026 " ( الوثائق )
 

 عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية   

وجه 44 سيناتورا أمريكيا من الجمهوريين من أصل 100 بالكونغرس، أول أمس الأربعاء، رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التمسوا عبرها تزكية ودعم الملف الأمريكي المشترك مع كندا و المكسيك لتنظيم مونديال 2026، في الوقت الذي لازال فيه ترامب مترددا بشأن توقيع دعمه للملف المشترك، بسبب معارضته القاطعة لدخول المكسيكيين إلى الأراضي الأمريكية بدون تأشيرة، بعد أن دعا سابقا إلى طرد ألاف الأجانب الحاصلين على تأشيرة العيش بالولايات المتحدة ومنع آخرين من القدوم الى أمريكا.

حظوظ المغرب في تنظيم مونديال 2026، تعززت بشكل قوي جدا، بعد امتناع و مقاطعة 58 سيناتورا عن التوقيع على الرسالة الموجهة لترامب، ما يعني أن الملف الثلاثي ( امريكا و كندا و المكسيك )، بات مهددا بالالغاء بشكل كبير، خاصة وأن رؤساء الدول الثلاث لم يتفقوا بعد على أهم مرتكزات التنظيم المشترك المتعلقة أساسا بحرية تنقل جماهير البلدان الثلاثة وفتح الحدود البرية والجوية في وجه جماهير بقية المنتخبات المشاركة من القارات الخمس.


إلى ذلك، فقد تعذر على اللجنة المنبثقة عن الدول الثلاث، بعد اجتماعات عدة، الوصول إلى اتفاق حول كيفية تدبير شروط الفيفا فيما يخص حرية تنقل الجماهير، غير أن سيناتور أمريكي عبر تغريدة له في " التويتر "، أن الحكومة الأمريكية ينتظر أن توافق على اعفاء الجماهير من التأشيرة للتنقل بين البلدان الثلاثة المرشحة لتنظيم المونديال ، ما يعني أن الملف المغربي بات الأقوى بنسبة مئوية كبيرة.




مجموع المشاهدات: 21787 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | بنعاشر
تنظيم مستحيل لكأس العالم 2026 بالمغرب
المتمعن في العلاقات الدولية يرى أنها مبنية على التوازن في المعاملات بين الدول بناءاً على موقعها الجغرافي أو العرقي أو السياسي ...الخ. وعليه فإنه لا يمكن تنظيم كأس العالم لكرة القدم في دولتين عربيتين في دورتين متتاليتين ( قطر تم المغرب). ولو فكر أصحاب القرار بعض الشيئ لما ركبوا هذه المغامرة الخاسرة مسبقا والتي سيروج لها بأموال الشعب. فملف المغرب مآله الفشل سيما وأن الفيفا ستؤيد الأقوى وقد ظهرت بعظ المؤشرات عندما منعت الجامعة المغربية من الترويج لملف المغرب خلال اجتماع الكنفدرالية الإفريقية وسمحت للطرف الآخر الترويج لملفه في مناسبة مماثلة.
مقبول مرفوض
1
2018/02/23 - 01:04
2 | بنعاشر
مستحيل تنظيم كأس العالم 2026 بالمغرب
لايمكن أن تنظم دورتين متتاليتين لكأس العالم بدولتين عربيتين ( قطر ثم المغرب) فالقائمون على هذا الملف يعلمون أن هذا السبب لوحده سيحرم المغاربة من هذا الحلم للمرة الخامسة على التوالي. وما يوجعني في هذا الملف أنه هدر للمال العام وكان الأحرى ضخ هذه الأموال فيما فيه نفع للوطن والمواطن.
مقبول مرفوض
1
2018/02/23 - 01:41
3 | متفاءل
منديال
راه يقدر تبدل بزاف الحوايج يلا تنظم في المغرب غاذي تقاد بزاف غذي تولي الخدمۃ مرافق البنيۃ التحتيۃ غذا تقاذ .هيا مكفسۃ علاش منجربوش هاد كاس يقدر يصدق
مقبول مرفوض
2
2018/02/23 - 04:42
4 | علي كازاوي
كعكة
كل اربع سنوات يخرج علينا اصحاب الكعكة لضرب عشرة الملايير و تسافيرات على ارفع مستوى و هدايا و ما خفي أعظم... و طير معزة ومتنضموهش
مقبول مرفوض
1
2018/02/23 - 06:04
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة