الرئيسية | دولية | مقتل 4 مدنيين في هجوم لـ "بوكو حرام" أقصى شمالي الكاميرون

مقتل 4 مدنيين في هجوم لـ "بوكو حرام" أقصى شمالي الكاميرون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل 4 مدنيين في هجوم لـ "بوكو حرام" أقصى شمالي الكاميرون
 

لقي 4 مدنيين حتفهم جراء هجوم شنته جماعة "بوكو حرام" في منطقة أقصى الشمال الكاميروني، على الحدود مع نيجيريا، معقل المجموعة المتشدّدة، وفقا لمصدر أمني كاميروني.

وأوضح المصدر نفسه، في تصريح أدلى به، اليوم الأربعاء،  مفضلا عدم الكشف عن هويته، أنّ "هؤلاء الأشخاص لقوا حتفهم في نحو الساعة (14: 00 ت.غ) من يوم أمس الثلاثاء، في بلدة كيراوا، بينما كانوا في طريقهم نحو المسجد لأداء الصلاة"، مضيفا أنّ "المعتدين وصلوا على متن الدراجات النارية، وأطلقوا النار على الضحايا، وغادروا بنفس الطريقة بمجرد انتهاء مهمّتهم".  

 ولم يسجّل، في المقابل سقوط ضحايا في صفوف المجموعة النيجيرية المسلّحة. وتشن القوات الكاميرونية حربا على بوكو حرام بعد أن نفذت الأخيرة عدة عمليات تسلل إلى أراضيها من جهة الشمال.

ورجّح ضابط في الجيش الكاميروني، مطلع الأسبوع الجاري، أن يبلغ عدد المحتجزين الذين تربطهم علاقات ببوكو حرام في سجن "ماروا"، شمالي الكاميرون، الألف سجين، جرى اعتقالهم بناء على معلومات تم استقاؤها من السكان.

ومنذ بداية عام 2015، كثفت الحركة المسلحة من هجماتها داخل الدول المجاورة لنيجيريا، حيث تعرّض الجنوب الشرقي النيجيري، أوائل شهر فبراير/ شباط الجاري، إلى سلسلة من الهجمات الدامية من قبل "بوكو حرام"، ردّا على قرار النيجر بإرسال وحدات عسكرية إلى منطقة أقصى الشمال الكاميروني.   وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني "بوكو حرام"، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية. 

مجموع المشاهدات: 2051 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة