الرئيسية | دولية | مغربيات نفّذن عمليات لفائدة "الموساد" في دول الخليج و هذه أبرزها

مغربيات نفّذن عمليات لفائدة "الموساد" في دول الخليج و هذه أبرزها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغربيات نفّذن عمليات لفائدة "الموساد" في دول الخليج و هذه أبرزها مغربيات نفّذن عمليات لفائدة "الموساد" في دول الخليج و هذه أبرزها
 

أخبارنا المغربية - متابعات

نشر موقع "ديريكت تيفي" ، ملفا أعده إدريس ولد القابلة، تحدث فيه عن نساء مغربيات عملن تحت لواء جهاز المخابرات الإسرائيلي المعروف بـ"الموساد"، الذي جعل من أجسادهن سلاحا لجمع المعلومات والإيقاع بشخصيات (وزراء، سفراء، رجال أعمال، ماليين، عسكريين...)، خارج إسرائيل.

وقال ولد القابلة، استنادا إلى معلومات استقاها من تقارير وخواطر عميلة الموساد "جوزلين بايني": "عمل الموساد على هيكلة مجموعة بالمغرب ضمنها فتيات مغربيات جميلات، من عائلات مغربية، مسلمات المولد والتربية والعقيدة، وقد لعبت هذه المجموعة دورا كبيرا في تفعيل ما سمي منذ سنوات بالزواج العرفي أو زواج المتعة لاصطياد شخصيات عربية وازنة، خصوصا من بلدان الخليج".

وكلّف جهاز المخابرات الإسرائيلي الفتيات بمراقبة الأجانب القادمين إلى المغرب، لاسيما أولئك الذين يشكلون خطرا على إسرائيل، أو يسعون إلى تعكير صفو العلاقات بين القائمين على الأمور بالمغرب وإسرائيل.

كما كلفهن من الاقتراب من الأمريكيين من أصل عربي المدعمين لجهود السلام بالشرق الأوسط في الإدارة الأمريكية لمعرفة مشاريعهم. وأشار التقرير إلى أنّه سبق لهؤلاء الفتيات أن عملن في بانكوك في نفس الإطار.

ومن بين المهام التي اضطلعت بها إحدى الفتيات وتدعى نبيلة "ف"، ورفيقاتها، مراقبة أحد الأمريكيين الخبراء في الإرهاب الدولي، بتقفي خطواته في سويسرا وفرنسا وإسبانيا ولبنان والمغرب.

وقالت إحدى رفيقات المجندة المغربية أنها تنتمي لذات المجموعة التي ارتبط نشاطها بأحداث اغتيال سليم اللوزي رئيس تحرير مجلة "الحوادث"، ومالكها، وسط بيروت في 23 يوليو 1980، وكذلك تصفية الدكتور "روسيل" صاحب مصحة بمدينة لوزان بسويسرا، والذي لقي حتفه على إثر حادثة سير بمصر وتوفى بعد شهور من وقوعها.

وقال التقرير إنّ المجندات المغربيات (معظمهن من أغادير ومراكش وطنجة والدار البيضاء)، عملن تحت إمرة أحد شركاء رئيس الحكومة اللبنانية المغتال سنة 2005، رفيق الحريري، في جملة من المشاريع بلبنان وخارجه.

وكشف التقرير أن المغربيات العميلات للموساد كن يستعملن جوازات سفر ألمانية مزورة في تحركاتهن عبر العالم، ولا يستعملن جوازهن المغربي إلا عندما يردن العودة إلى المغرب أو الخروج منه.

وكشفت الصحيفة الألمانية "كلز شتات انتسا يغر" أن أجهزة الاستخبارات الألمانية زودت عملاء الموساد بجوازات سفر مزورة استخدمت لتنفيذ مهمات في الشرق الأوسط. وهذا ما تأكد في قضيتي التخطيط لتصفية "خالد مشعل"، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في العاصمة الأردنية، عمان، سنة 1996، حيث تبين أن عملاء الموساد استخدموا جوازات سفر كندية، وفي سنة 2004، حينما حاول الموساد الحصول على جوازات سفر نيوزيلندية عن طريق الاحتيال وانكشف أمره في آخر لحظة، وقد أكد أكثر من مصدر أن المخابرات الألمانية سبق لها وأن قامت بمحض إرادتها بالسماح للموساد باستعمال جوازات سفر ألمانية في إطار تعاونها مع مخابرات الكيان الصهيوني تكفيرا لماضي ألمانيا النازية وإساءتها لليهود.

مجموع المشاهدات: 12148 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
اللعب مع الصغار
كلنا يلعب ولكل طريقته الخاصة في اللعب وسنرى من سيربح في الأخير ....
مقبول مرفوض
6
2016/02/01 - 03:06
2 | zinou
bravo
alors cette fois ci je vois auqu'un commentaire , ??? ou bien vous étés choqué , timide , hachouma
مقبول مرفوض
0
2016/02/01 - 05:01
3 | bayedaoui
CHOC
الان اتضح لي كل شيء معناه ان حكومتنا ووزير الداخلية على علم بان الموساد منتشر في انحاء المغرب لا واالله لن تترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم فلابد ان تغلق سفاة قاتلي المسلمين في بلدنا وطردهم كما فعلته الجارة الشرقية وشكرا
مقبول مرفوض
2
2016/02/01 - 05:10
4 | نسيم عروي
ممممممم
ولد القابلة خرائري يعني لا مصداقية له يعني هو وابليس واحد
مقبول مرفوض
9
2016/02/01 - 06:30
5 | wasiss
مغربيات نفذن
تعقيب على رقم 5 اذا افترضنا ولد قابلة كما تزعم و200داعشي التي ارجعتهم (الجزائر) بلد اسيادك ايضا خبر مزيف و المجموعة التي ارسلتها اسبانيا للمهاجرين غير الشرعين بوثائق جزائرية هم ايضا ليسوا مغاربة قل لبنكيرانك يفند القصة علانية والمغربيات اللواتي يتاجرن باجسادهن في دبي وما جاورها والرياض و....... قل هم ليسوا مغربيات ولتعلم ان تاريخ المملكة مليء ومليء و العمالة لاسرائيل شيء لا جدال فيه ولتذكير ابحث عن اصول مستشاري لد قابلة مغربي الاصل و من خيرة المغاربة الاحرار هنا اعكف انت عن اصولك وكفاك من التهكم عن من هم ابناء الاطلس الشرفاء
مقبول مرفوض
1
2016/02/02 - 01:25
6 | ام يوسف
سوال
ولد القابلة هل فعلا جزائري؟ ارجو من القراء جوابا
مقبول مرفوض
0
2016/02/02 - 02:46
7 | المعتمد بن العباد
تخفي الأعداء خلف الزجاج
هناك تعليقات تقول أنها مغربية وتنطق باسم المغاربة وتريد أن تستحمرنا ولاتعلم أن المغاربة يملكون من الحدس وقوة الملاحظة ما يأهلهم ليكونو محققين فأقول لهم لاتتعبو أنفسكم فأنتم مجرد أطفالا في نضرنا فحتى هذا المسمى بالموساد لم يجد له بيننا متسعا اللهم تلك المساحة التي نتركها له لنعلم ماينوي فعله ولكن لن نترك لهم المجال ليهزمونا فنحن خلقنا لننتصر ولنقص مخالب الأعداء وقوتنا لاأعلم أنها بين أيدي أحد فهم مجرد أطفالا يلعبون أمام بيتنا
مقبول مرفوض
0
2016/02/02 - 06:21
8 | مغربي
تخريف
تشويه لصورة المرأة المغربية بجمع كلام كاذب
مقبول مرفوض
0
2016/02/03 - 12:40
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة