الرئيسية | دولية | أمريكا تبلغ الحلفاء ضرورة تكثيف الحملة لهزيمة الدولة الإسلامية

أمريكا تبلغ الحلفاء ضرورة تكثيف الحملة لهزيمة الدولة الإسلامية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكا تبلغ الحلفاء ضرورة تكثيف الحملة لهزيمة الدولة الإسلامية
 

 

 تضغط الولايات المتحدة على الحلفاء يوم الخميس لزيادة مساهماتهم في الحملة العسكرية التي تقودها ضد الدولة الإسلامية والتي تقول إنها لابد أن تتسارع بغض النظر عن مصير الجهود الدبلوماسية المبذولة لإنهاء الحرب في سوريا.

ومن المقرر أن يبدأ وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر محادثات بعد ظهر الخميس في بروكسل مع أكثر من 24 وزير دفاع بينهم الحليف الرئيسي السعودية التي أبدت استعدادها لإرسال قوات خاصة إلى سوريا.

جاء تحرك كارتر بعد يوم من توبيخ فرنسا للرئيس باراك أوباما ومطالبتها واشنطن بإبداء التزام أشد وضوحا لحل الأزمة السورية حيث غيرت روسيا التوازن العسكري لصالح الرئيس بشار الأسد.

تجري المحادثات في حين يقود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تحركا دبلوماسيا في ميونيخ لإنقاذ جهود السلام المتعثرة التي تجري على الرغم من استمرار القصف الجوي الأمريكي لتعزيز وضع القوات الحكومية حول مدينة حلب.

وسعى كارتر الذي تحدث إلى الصحفيين قبل محادثاته للفصل بين الجهود العسكرية والدبلوماسية.

وقال كارتر للصحفيين "تركيزنا هنا سيكون على مواجهة الدولة الإسلامية وهذه الحملة ستستمر لأن الدولة الإسلامية لابد أن تهزم وسوف تهزم مهما كان ما سيحدث بشأن الحرب في سوريا."

وأضاف "لكن من المؤكد أن انتهاء الحرب في سوريا سيؤدي إلى انحسار التطرف."

وتأمل الولايات المتحدة أن يتيح لها اللقاء المباشر لوزراء دفاع التحالف الحصول على مزيد من الدعم لحملة عسكرية تهدف للسيطرة على معقلي تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة بسوريا والموصل بالعراق.

 

مجموع المشاهدات: 1569 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة