الرئيسية | دولية | إسبانيا .. اعتقال ثلاثة مغاربة بتهمة تلقين وتجنيد جهاديين عبر الأنترنت

إسبانيا .. اعتقال ثلاثة مغاربة بتهمة تلقين وتجنيد جهاديين عبر الأنترنت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا .. اعتقال ثلاثة مغاربة بتهمة تلقين وتجنيد جهاديين عبر الأنترنت إسبانيا .. اعتقال ثلاثة مغاربة بتهمة تلقين وتجنيد جهاديين عبر الأنترنت
 

قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن الحرس المدني اعتقل، اليوم الثلاثاء بإقليم مدريد، أربعة أشخاص يشتبه في تلقينهم وتجنيدهم لجهاديين.

وأوضح بلاغ للداخلية الإسبانية أن الأمر يتعلق بمواطنين مغربيين اعتقلا في بينتو، ومغربي آخر وإسباني جرى اعتقالهما في سيمبوزويلوس، مضيفا أن الموقوفين "كانوا على رأس شبكة تنشر الفكر الجهادي على شبكات التواصل الاجتماعي، وتلقن أشخاصا يتم استهدافهم".

وتابع المصدر ذاته أن التحقيق، الذي قامت به مصالح الأمن الإسبانية، مكن من تحديد وجود "هيكل مستقر ينشط بشكل مكثف في نشر وتوزيع مضامين تروج للجهاد والإرهاب، عبر فضاءات متعددة على شبكة الإنترنت، والرسائل الفورية".

وذكر بلاغ الداخلية الإسبانية أن عناصر الحرس المدني قاموا بعدد من عمليات التفتيش ببلدتي بينتو وسيمبوزويلوس وفي مدريد لتحديد أنشطة هذه الشبكة، مشيرا إلى أن هذه العملية التي جرت تحت إشراف قاضي التحقيق والمدعي العام بالمحكمة الوطنية، "لا زالت مفتوحا".

وبهذه الاعتقالات ارتفع عدد الأشخاص الذين جرى توقيفهم في إسبانيا منذ مطلع السنة الجارية بتهمة الإرهاب إلى 23 شخصا.

مجموع المشاهدات: 3030 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
المغاربة أصبحوا مكروهين عند المسلمون و عند كل من يحب الإنسانية ، السوريون يطلبون الجوء في أروبا وأمريكا والفلسطنيون يجوع بعضهم البعض والمغاربة أو ما أصبح يطلق عليهم اليوم بالمخاربة يخربون حياة الأخرين ٠
مقبول مرفوض
0
2016/05/03 - 04:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة