الرئيسية | دولية | فرنسا تدعو إلى تحرك دولي لضبط أسعار الدواء

فرنسا تدعو إلى تحرك دولي لضبط أسعار الدواء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسا تدعو إلى تحرك دولي لضبط أسعار الدواء
 

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته بشأن الامن الصحي و ضبط أسعار الدواء.

و قال هولاند-في تصريحات نشرتها مجلة “ذَا لانسيت” الامريكية الطبية اليوم الاثنين- ان بلاده تريد مكافحة الأسعار الباهظة لبعض الآدوية و المساهمة في الوقت ذاته في دعم الابتكار، مشيرا الى الدعوة التي أطلقها في هذا الشأن في مارس الماضي الى مجموعة الدول الصناعية السبع.

و اضاف هولاند انه للمرة الاولى هذا العام سيعقد اجتماع لوزراء الصحة الدول السبع الكبرى (الولايات المتحدة-اليابان-المانيا-فرنسا-المملكة المتحدة-إيطاليا-كندا) لضمان التنسيق بين الهيئات المعنية و القائمين على صناعة الدواء.

و أوضح ان فرنسا تدعم سياسات تتيح توفير الرعاية الطبية للأطفال دون ال5 سنوات في اربع بلدان من منطقة الساحل و الصحراء، مشيرا الى ان إقامة منشأت طبية تعمل بكفاءة و تنفيذ سياسات للوقاية و التوعية بالامراض المزمنة سيكون مرهونا بمدى اصرار مجموعة السبع على تفعيل نظام تأمين صحي حقيقي.

و ذكر الرئيس هولاند بأن فرنسا رصدت في العام 2015 مليار يورو لدعم تنمية الصحة.

و من المنتظر ان تضغط فرنسا على شركائها في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى هذا الشهر في إيسي-شيما باليابان يومي 26 و 27 من مايو الجاري للعمل على السيطرة على أسعار الأدوية الجديدة في إطار حملة عالمية لجعل أسعار الأدوية الضرورية لانقاذ الأرواح في متناول المرضى.

مجموع المشاهدات: 1061 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة