الرئيسية | دولية | مقتل ضابطين عراقيين كبيرين في المواجهات مع "داعش" شمال بغداد

مقتل ضابطين عراقيين كبيرين في المواجهات مع "داعش" شمال بغداد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل ضابطين عراقيين كبيرين في المواجهات مع "داعش" شمال بغداد
 

 

أعلن الجيش العراقي، اليوم الاثنين، مقتل ضابطين رفيعين خلال مواجهات جرت مع "تنظيم الدولة" (داعش) لاستعادة السيطرة على الضفة الشرقية من بلدة الشرقاط، في محافظة صلاح الدين، شمال بغداد. 

وتواصل القوات العراقية تنفيذ عمليات في مناطق متفرقة في شمال البلاد، لاستعادة السيطرة على مناطق تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، بينها بلدة الشرقاط الواقعة على بعد 300 كلم شمال بغداد. 

ونعى بيان لقيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي "المقاتلين البطلين اللذين سقطا في ساحات الشرف اثناء مواجهتهما لعصابات داعش الارهابية، وهما الشهيد العقيد الركن عامر وادي محمد الشبلي آمر الفوج الثاني اللواء المدرع ثانيا، والشهيد العميد الركن جبار سرحان شياع التميمي امر الفوج الثالث لواء المشاة". 

وتعهدت القيادة "استمرار تقديم التضحيات حتى يتحقق النصر النهائي وتحرير اخر شبر من ارض العراق والقضاء على داعش". 

ويشن الجيش العراقي عملية عسكرية كبيرة لاستعادة السيطرة على الضفة الشرقية لبلدة الشرقاط، علما بأن هذه الضفة تضم مجموعة من القرى تصل الى بلدة الجويجة غرب كركوك، والتي لا تزال معقلا رئيسيا ل"تنظيم الدولة".

وعندما ركز الجيش العراقي هجماته لاستعادة الموصل، استفاد التنظيم من هذه الفرصة وشن هجمات متكررة على الضفة الغربية لبلدة الشرقاط والمناطق المحيطة. 

وكانت القوات العراقية بدأت، في السابع عشر من أكتوبر الماضي، عملية عسكرية ترمي إلى استعادة السيطرة على مدينة الموصل في شمال البلاد. 

مجموع المشاهدات: 1207 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة