الرئيسية | دولية | وفد مغربي يحل بإسرائيل و يُشارك في احدى جلسات الكنيست

وفد مغربي يحل بإسرائيل و يُشارك في احدى جلسات الكنيست

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفد مغربي يحل بإسرائيل و يُشارك في احدى جلسات الكنيست وفد مغربي يحل بإسرائيل و يُشارك في احدى جلسات الكنيست
 

كشفت القناة الأولى الإسرائيلية أن مجموعة من" المثقفين المغاربة، وقادة جمهور وروّاد رأي عام" يصلون هذا الأسبوع فلسطين المحتلة للمشاركة في مؤتمر "ماتروز" الذي يُعنى بما يسمى "الصداقة اليهودية- المغربية" والذي سيُنظّم الثلاثاء في القدس المحتلة.

وفي مقابلة مع القناة الأولى قالت أورنا بازيز من حركة "تيكون" وهي مديرة هذا المؤتمر إن الهدف من المؤتمر هو "الدمج اللغوي والثقافي وعيش الحياة".

بازيز، التي عرّفت عن نفسها بوصفها " باحثة في الشؤون المغربية و مرشدة هناك"، تحدثت عن " الاستقبال الحميم جدا" الذي تلقته في المغرب، وأضافت أنها من مواليد أكادير المغربية.

وبحسب ما قالت فإنّ أكثر من 40 ألف إسرائيلي يذهبون إلى المغرب للسياحة في كل عام.

وعن الوفد المغربي الذي سيحضر المؤتمر  قالت " لقد قمنا بدعوة من هم من مواليد المغرب، عشرة من بينهم هم من المسلمين، في حين أن 4 سيأتون مباشرة من المغرب وشاعرة وصحافية ستأتي من مدريد وقد وصل مُحاضر من بالتيمور، مُحاضر مسلم من مواليد المغرب يقطن في بالتيمور ويُدرّس الأدب المغربي اليهودي ويبحث في هذا الأدب".

والهدف من المشاركة، بحسب بازيز هو "التعارف ومحاولة وضع مبادرات، مؤتمرنا مكوّن من جلسات، جلسات إيحاء أفكار، مع التركيز على العصف الذهني وعلى النشاطات، وكيف نُترجم هذا لنشاطات لاحقة" على حد تعبيرها.

مجموع المشاهدات: 22004 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | عبد الله الحر
الوضوح
هؤلاء لايمثلوننا وإنما يمثلون أنفسهم لأن المغاربة منذ الأزل يساندون إخوانهم بفلسطين ويقاطعون مايسمى بإسرائيل وسيستمرون في دعم إخوانهم هناك حتى يعود لهم حقهم ويرجع هؤلاء إلى بلدانهم الأصلية
مقبول مرفوض
2
2017/01/10 - 05:22
2 | هشام
مجرد تعليق
الله يذلكم يا مذلولين!!!!!!!
مقبول مرفوض
1
2017/01/11 - 01:39
3 | amine
israel
ou est le probléme avec israel les juifs sont mieux que nos voisins arabe vive israel vive le peuple juif
مقبول مرفوض
-1
2017/01/11 - 03:39
4 | aziz du Maroc
Faut aimer ses compatriotes
Les juifs font partie intégrante de notre histoire. . 5000 ans d'existence juive au matoc contre 1400 ans seulement pour les arabes
مقبول مرفوض
-1
2017/01/11 - 05:21
5 | عبد الله
غريب تعليقاتكم وأفكارهم والله وحتى مواضيعكم
يمثلون من؟ أنفسهم. زد على ذلك الدين لم يحرم التعامل مع اليهود حتى الرسول صلى الله عليه وسلم تعامل معهم وزارهم ( قصة الفتى الذي زاره الرسول صلى الله عليه وسلم وهو على فراش الموت)......الخ يعني انتم اتقى من الرسول واطوع لله منه غريب والله. تعلموا دينكم، و اخرجوا من قوقعة الأحاسيس إلى بحر العقل وعاملوا الناس تحت الفهم الصحيح لدينكم وليس تحت الغسيل الدائم للعقول و فتاوى أشباه العلماء والتقوى الزائدة والورع المغشوش. هذا ما فرق أمة محمد صلى الله عليه وسلم وجعل منكم السنة والشيعة ووووووووو. أفيقوا هداكم الله إلى الطريق المستقيم امين
مقبول مرفوض
2
2017/01/11 - 05:33
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة