الرئيسية | دولية | بعد غياب دام 12 عاما، محمد السادس يشارك في القمة العربية

بعد غياب دام 12 عاما، محمد السادس يشارك في القمة العربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد غياب دام 12 عاما، محمد السادس يشارك في القمة العربية
 

أخبارنا المغربية 

من المنتظر أن يشارك الملك محمد السادس في الدورة الـ28 من القمة العربية العادية التي ستعقد في الأردن يوم الأربعاء القادم، وفق ما أكده لـCNN بالعربية مصدر أردني رفيع المستوى من القمة، لم يرغب في الكشف عن هويته.

وبمشاركة الملك محمد السادس في القمة، يكون قد أنهى غيابا شخصيا مطولا عن هذا الحدث العربي، إذ لم يشارك العاهل المغربي في القمم العربية منذ عام 2005، وكان يمثله في أكثر من قمة شقيقه الأمير رشيد، أو شخصيات سياسية أخرى كرئيس الحكومة.

وسبق للمغرب أن رفض خلال عام 2016 استضافة القمة العربية وأعلن في بيان لخارجيته أن انعقاد القمة في هذه الظروف سيكون "مجرد مناسبة للمصادقة على توصيات عادية، وإلقاء خطب تعطي الانطباع الخاطئ بالوحدة والتضامن بين دول العالم العربي"، ونُقلت القمة بعد ذلك إلى موريتانيا.

وزار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني المغرب خلال الأيام الماضية القليلة، في زيارة أكد فيها الجانبان حرصهما على تنمية العلاقات بينهما، ممّا قد يكون عاملا في عودة ملك المغرب للمشاركة في القمة العربية بدعوة من العاهل الأردني.

ومن المنتظر أن يشارك في قمة الأردن عددا أكبر من القادة ورؤساء الدول، عكس ما جرى في قمة موريتانيا العام الماضي التي حضرها ثماني قادة فقط، ومن القادة المنتظر مشاركتهم هناك الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

مجموع المشاهدات: 21238 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عكاشة أبو حفصة .
اللهم اجعل له نورا يمشي به على الارض .
اللهم احفظه بما حفظت به الذكر الحكيم . اللهم احرسه بعينك التي لا تنام . اللهم كن له وليا ونصيرا . اللهم احفظه اينما حل وارتحل بجاه بسم الله الرحمان الرحيم . موفق يا سيدي رعاك الله . - خديم الاعتاب الشريفة عكاشة ابو حفصة .
مقبول مرفوض
1
2017/03/27 - 12:15
2 | عبدالله
هي مناسبة للقادة العرب ﻷخذ صور تذكارية فقط.
مقبول مرفوض
0
2017/03/27 - 12:17
3 | الحر
الضربة القاضية
سؤال: تجريم الجارة الشرقية وطلب عقوبات في حقها لكونها تطالب بتقسيم وتشتيت دولة عربية أخرى ؟ وجب وضع هذا الطلب.
مقبول مرفوض
1
2017/03/27 - 06:17
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة