الرئيسية | دولية | إصابة عشرات الفلسطينيين في مظاهرات بقطاع غزة

إصابة عشرات الفلسطينيين في مظاهرات بقطاع غزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إصابة عشرات الفلسطينيين في مظاهرات بقطاع غزة

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن إصابة ثمانية فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأكثر من ثلاثين آخرين اختناقا بالغاز، خلال مظاهرات دعت إليها فصائل فلسطينية بقطاع غزة دعما لإضراب الاسرى ورفضا للحصار الإسرائيلي. 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، في تصريح صحفي، إن الطواقم الطبية نقلت ثمانية فلسطينيين للعلاج إثر تعرضهم لإصابات مختلفة في المظاهرات بمناطق مختلفة بقطاع غزة، إلى جانب إصابة أكثر من ثلاثين آخرين اختناقا بالغاز. 

وأضاف أن أربعة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي بالرأس والإقدام شرقي غزة اضافة الى احدى الإصابات على الحدود قرب مخيم البريج الواقع وسط القطاع فيما اصيب مواطنان أخران في مدينة خان يونس جنوب القطاع واصابة موطن بأعيرة متفجرة ادت الى بتر في اسفل القدم شرق بيت لاهيا. 

وأكد القدرة أن أكثر من ثلاثين اخرين اصيبوا بالاختناق جراء اطلاق قنابل الغاز من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي في جميع المواجهات مشيرا الى ان المستشفيات الفلسطينية لم يصلها أي شهيد فلسطيني. 

وأفاد شهود عيان، في تصريحات صحفية، بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي اطلق الرصاص المطاطي والحي على المتظاهرين اضافة الي اطلاقه قنابل الغاز لتفريقهم بعد اشعال اطار السيارات قرب الخط الفاصل. 

مجموع المشاهدات: 644 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الدوله الكعبيه
تضامن
بتضامن مع الاسرى المظربين عن الطعام في سجون الاحتلال ب فلسطين والله بينصر شعب فلسطين على المحتلين الصهاينه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 06:21
2 | جريدة النهار اللبنانية
جريدة الديار اللبنانية
تضامنًّا مع فلسطين حتى النخاع على اساس انهم اهل حق و لكن في النهاية اتضح لنا عكس ذلك ،، دفع الخليج لفلسطين مبالغ ضخمة جدا و بالنهاية ماذا فعلت فلسطين بالملايين المصروفة قامت ببناء حانه ( كباريه ) بها هذا ما فعلته باموال التبرعات و عندما حاججوا السلطة الفلسطينية بذلك قالت انها تعرف نقاط ضعف اليهود و ان اليهود فاسدون اخلاقيا و انها ستسحب اموالهم عن طريق اغرائهم و ارتياد الحانات و قد ذكروا ذلك في الجرائد و ما خفي اعظم !!!! لماذا عندما نساعدهم يكرهوننا و يحقدون علينا لماذا عندما نتعاطف معهم ينعتوننا بالاغبياء !!! لماذا نساعد الفلسطينيين في حين انهم لا يساعدون انفسهم !!! فعلا بالمناسبة لماذا الفلسطينيون انفسهم !!! ،،، تعاطفنا معاهم و منحناهم اموالا طائلة و دعونا لهم و الغاينا عدة احتفالات و مهرجانات كنا قد استعدينا لها تعاطفا منهم و في النهاية ماذا قدموا لنا ؟؟ بالنهاية شُتمنا و اهانونا و ضيعوا اموال التبرعات !! و دائما يتحجج الفلسطينيون نحن في احتلال و حرب و انتم تتسوقون ! نحن في حالة حرب و انتم تتزوجون !! نحن في حالة حرب و انتم تقيمون حفلات تخرج !! نحن في حالة حرب و منازلكم مزودة بالتكيف !! ما عسانا فاعلين ؟؟ الفلسطينيون يريدون ان تنتهي حياتنا تحت غطاء التعاطف معهم ،،، و اقامت فلسطين مؤخرا مهرجان للرقص العفوي تحت شعار (( و تستمر قصتنا )) و قد جلبوا فرق رقص من جميع انحاء العالم الا اننا لا نجرؤ ان نقول لهم انتم في حالة حرب و ترقصون !!!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/05/20 - 05:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟