الرئيسية | دولية | آخر ما كتبه المغربي "سعيد علا" أحد منفذي هجوم برشلونة

آخر ما كتبه المغربي "سعيد علا" أحد منفذي هجوم برشلونة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آخر ما كتبه المغربي "سعيد علا" أحد منفذي هجوم برشلونة
 

ترك المغربي سعيد علا (18 عاما)، أحد أعضاء خلية برشلونة الإرهابية، رسالة عثرت عليها الشرطة في غرفة نومه، يطلب فيها من والديه أن يسامحاه.

 

وعثرت الشرطة على الرسالة التي وضعها سعيد في درج بغرفة نومه قبل الذهاب لتنفيذ عملية إرهابية، انتهت بقتله بالرصاص في منتجع كامبريلس الساحلي.

 

وقتلت الشرطة سعيدا بعد وقت قصير من مهاجمة إرهابي آخر بالخلية يدعى يونس أبو يعقوب بسيارة بيضاء، عددا من المدنيين في شارع لاس رامبلاس الشهير في برشلونة، مما أسفر عن مقتل 13 شخصا.

 

وكتب سعيد الرسالة، التي كشفت عنها صحيفة صحيفة "موندو" الإسبانية، بخط يده قائلا: "أتوسل للذين يمكن أن أضر بهم في هذه الأيام أن يغفروا لي. شكرا جزيلا على كل ما قدمتموه لي".

مجموع المشاهدات: 40707 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | moutafail
من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً
عن ابي هريره رضى الله عنه ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال<<والذى نفسي بيده لا تذهب الدنيا حتى ياتي يوم لا يدري القاتل فيما قتل و لا المقتول فيم قتل>>فقيل :كيف يكون ذلك؟قال<<الهرج القاتل والمقتول في النار>>(1) وقد بدا الهرج بمقتل عثمان رضى الله عنه وصارت الحروب تكثر دون اسباب مقنعه وذهب ضحيتها الالوف من الناس مع ظهور الاسلحه المدمره اليوم التي تخدم هذا الحروب الطاحنه قد حمى الله لكم النفس فأكد تحريمها في كتابه وعلى لسان رسوله وقرن القتل بالشرك فقال تعالى: ((والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق )) وقال النبي عليه الصلاة والسلام (اجتنبوا السبع الموبقات. قيل: يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق...(وذكر تمام الحديث، قال الله تعالى ((من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً )) المائدة 32 قال الله تعالى ( و من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه و أعد له عذابا عظيما ) . ومع علمهم أنه في حجة الوداع خطب النبي صلى الله عليه وسلم في جموع المسلمين فقال : إن أموالكم وأعراضكم ودماءكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا .
مقبول مرفوض
3
2017/08/21 - 10:34
2 | ahmed
اش ابقى الموسخ ما يكتب
زعما voltaire
مقبول مرفوض
2
2017/08/22 - 02:22
3 | عمر
مثل هؤلاء الوحوش ازدادو وترعرعوا عندكم في اسبانيا فانتم المسؤولون عنهم، اما المغرب فلا صلة له بهم سوى جنسية والديهم.
مقبول مرفوض
5
2017/08/22 - 03:00
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة