الرئيسية | دولية | القاهرة : كنيسة "السيدة العذراء" تنجو من عملية إرهابية و هذه هي التفاصيل

القاهرة : كنيسة "السيدة العذراء" تنجو من عملية إرهابية و هذه هي التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القاهرة : كنيسة "السيدة العذراء" تنجو من عملية إرهابية و هذه هي التفاصيل
 

 

أعلنت السلطات المصرية عن ضبط 6 عناصر "إرهابية" خططوا لعمليات منها استهداف كنسية "العذراء" شمال القاهرة التي نجحت قوات الأمن أمس السبت في إحباط هجوم إرهابي عليها .

وذكر بيان لوزارة الداخلية، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية "تمكنت من ضبط 6 من العناصر الإرهابية، خططوا لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الإخلال بالأمن والاستقرار بالبلاد ومن بينها كنيسة السيدة العذراء". 

وأشار البيان ، إلى أن "الإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها الوزارة لتأمين المنشآت والأهداف الحيوية،أسفرت عن نجاح الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنسية السيدة العذراء بمنطقة مسطرد أثناء الاحتفال بمولد السيدة العذراء، ومن الحيلولة دون تمكن أحد العناصر الإرهابية من التسلل لحرم الكنسية لتنفيذ مخططه الإرهابي، حيث تراجع حال مشاهدته للإجراءات الأمنية في محاولة لإيجاد حل بديل وانفجرت العبوة الناسفة التي كانت بحوزته مما أدى إلى مصرعه وتناثر أشلاء جسده بالمنطقة".

وأضاف المصدر ذاته، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من خلال التحريات الميدانية من تحديد هوية "الإرهابي" ، وبتفتيش مسكنه حيث عثر، بالخصوص، على سلاح و27 طلقة آلية، وأوراق تتضمن شرحا تفصيليا لكيفية تصنيع المتفجرات ، وسائل "الكلوروفورم" يستخدم في تصنيع المتفجرات. 

كما كشفت المعلومات "ارتباطه بعناصر إحدى الخلايا الإرهابية وتخطيطهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الإخلال بالأمن والاستقرار بالبلاد ومن بينها كنيسة السيدة العذراء، وتبين ارتباطه ب 6 من العناصر الإرهابية الأخرى". 

وتعرضت عدة كنائس في مصر لهجمات في السنوات الأخيرة وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية الذي ينشط في محافظة شمال سيناء مسؤوليته عن أغلبها.

وقتل 9 أشخاص، وأصيب 10 آخرين بجروح، في هجوم مسلح استهدف في 29 دجنبر 2017، كنيسة "مارمينا" بمنطقة "حلوان جنوب القاهرة.

مجموع المشاهدات: 806 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة