الرئيسية | دولية | مقتل 11 من "داعش" في مواجهات مع قوات أمن عراقية شرقي البلاد

مقتل 11 من "داعش" في مواجهات مع قوات أمن عراقية شرقي البلاد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل 11 من "داعش" في مواجهات مع قوات أمن عراقية شرقي البلاد
 

 

قتل 11 عنصراً من تنظيم "داعش" في مواجهات مع قوات الأمن العراقية، اندلعت اليوم الثلاثاء، في بلدة قرة تبة، شمال شرقي محافظة ديالى، شرقي البلاد، بحسب مسؤول أمني.

وفي حديث مع وكالة الأناضول، قال قائد شرطة محافظة ديالى، اللواء الركن، جميل الشمري، إن "مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الأمنية، وعناصر تنظيم داعش الإرهابي في ناحية قرة تبة، شمال شرقي بعقوبة (مركز ديالى)، ما أسفر عن مقتل 11 عنصراً من داعش".

وأضاف أن المواجهات أسفرت أيضاً عن "تدمير مركبة مفخخة حاول عناصر التنظيم إدخالها إلى الناحية لاستهداف القوات الأمنية هناك".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من "داعش" يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش"، جراء القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

ويشن تحالف غربي - عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ"داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراقوسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

وكالات

مجموع المشاهدات: 1188 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة