الرئيسية | أقلام حرة | هل يصلح الطبيب النفساني ماأفسده أستاذ الفيزياء....!

هل يصلح الطبيب النفساني ماأفسده أستاذ الفيزياء....!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يصلح الطبيب النفساني ماأفسده أستاذ الفيزياء....!
 

 

بعد اعفاء الملك محمد السادس لعبد الاله بنكيران، وتكليف سعد الدين العثماني بتشكيل الحكومة، يبقى السؤال الكبير المطروح أمامنا إذا ماتم تشكيل الحكومة، هو في مدى نجاح رئيس الحكومة الجديد في مهمته، وفي مدى شجاعته في تغيير ماخلفه بنكيران من وراءه، فهل  يستطيع الطبيب النفساني تغيير وتطبيق مالم يقدر عليه أستاذ الفيزياء؟ وهل سيكون العثماني رئيسا لكل المغاربة وليس رئيسا لحزب سياسي يخدم مصلحة وأجندة حزبه، مهملا الطبقة الشعبية التي صوتت له ومكنت هذا الحزب من الفوز بالانتخابات التشريعية؟.

 

محضر 20 يوليوز:

 

ملف محضر 20 يوليوز الذي ظل عالقا ليومنا هذا، والذي لم يقم بتنفيذه عبد الاله بنكيران، علما أن المناصب المالية التي برمجت في قانون المالية 2012، والذي كان جاهزا منذ شتنبر2011، ليأتي الرئيس الرئيس المخلوع ويقوم بسحبه وتحيينه، ليبقى محضر 20 يوليوز وماصاحبه من ظلم في حق أبناء الشعب، وصمة عار على جبين عبد الاله بنكيران، فهل يزيل العثماني هذه الوصمة ويقوم بتوظيف أصحاب محضر 20 يوليوز؟!

 

قانون التقاعد:

 

في عهد ولاية عبد الاله بنكيران وليس كباقي العهود، صوت مجلس النواب على مسودة قانون اصلاح التقاعد المثير للجدل، والذي سيرفع بموجبه سن التقاعد من 60 عاما إلى 63 بحلول2023، مع الزيادة في مساهمات العمال على حساب الصندوق، فهل يكون العثماني صديقا للمتقاعدين ويقوم باجراء تعديل جديد على هذا القانون يلقى استحسان العمال؟

يتبع.....

مجموع المشاهدات: 851 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة