الرئيسية | أقلام حرة | لا حكومة بدون اتحاد.!

لا حكومة بدون اتحاد.!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لا حكومة بدون اتحاد.!
 

يبدو أن البلوكاج الحكومي أو التقاف ( العجز الجنسي ) السياسي الذي عمر لمدة فاقت الخمسة أشهر وتسبب في هدر للزمن السياسي, بدأت تنفك طلاسيمه بعد تجريب وصفة الطب النفسي عليه , واتضح بما لا يدع للشك أن سببه لم يكن عضويا وإنما هي تخيلات وحواجز نفسية ليس إلا.

والدليل على هذا أن من شكل عقدة المنشار في البلوكاج السابق أصبح زيتا وشحما لابد منه لتتم عملية القطع بنجاح.

فأصبحت والحالة هاته لازمة "لا حكومة بدون اتحاد" قاعدة رياضية لا تقبل الشك ومسلمة من مسلمات التشكيلة الحكومية القادمة .

 لازمة تتردد على ألسنة السياسين _ تحت مسمى المصلحة الوطنية والظرفية_ في كل وقت وحين والتي يمكن اقتراحها في منهاج تعليمي مرتقب وإدراجها ضمن  مجال المحفوظات والأنشودة لتلاميذنا مادام يعرف تبديلا وتغييرا هو الآخر بين الفينة والأخرى.

صحيح أننا أصبحنا نؤمن إيمانا جازما كأي مغربي ومغربية غيورين أنه " لاحكومة بدون اتحاد" لكننا لا نقصد مكون الاتحاد الاشتراكي الذي كان استبعاده من النسخة الحكومية الحالية من طرف السيد بنكيران أشبه بمن يجر قطا في حصير, وإنما نقول "لا حكومة بدون اتحاد" كشكل من  أشكال التجانس, القوة, العمل بروح الفريق, اذا كانت فعلا تهمنا المصلحةالوطنية وحتى لا يتكرر سيناريو النسخة السابقة التي غادر على اثرها حزب الاستقلال في نصف الماراطون.

مجموع المشاهدات: 1480 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | احمد العمراني
مغرب بدون اتحاد
الاتحاد الاشتراكي الحزب الذي يريد ان يكون ضمن الحكومة رغما على ارادة المواطنين..ويكفيه وضوحا نتائج الانتخابات والتي لو تمنحه سوى 20صوتا ...الا يستحيي لشكر ومن معه من هذا ؟كيف يجرؤ ان يرينا كمارته بعد هذه الهزيمة النكراء ؟ ان المغاربة قد قالوا كلمتهم عبر صناديق الاقتراع ...واذا لم تفهم ..فالمغاربة لا يريدونك ...فانت كهيئتك تشكلان ثقلا على هذا الشعب الكريم ...وان لم تستحي فافعل ما شئت ...رغم انك باين كاع ما تتحشم
مقبول مرفوض
0
2017/03/28 - 12:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة