الرئيسية | عالم السيارات | هذا هو التصرف الصحيح عند ارتفاع حرارة السيارة بشكل مفاجئ

هذا هو التصرف الصحيح عند ارتفاع حرارة السيارة بشكل مفاجئ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو التصرف الصحيح عند ارتفاع حرارة السيارة بشكل مفاجئ
 

يعتبر ارتفاع حرارة السيارة من الأعطال الشائعة التي قد تواجه قائدي السيارات أثناء القيادة على الطرق، وهو ما يشكل خطورة بالغة على المحرك في حال عدم التصرف الصحيح عند اكتشاف المشكلة.

ونصح الخبراء بضرورة التوقف على الفور عند ملاحظة ظهور علامات ارتفاع حرارة السيارة، ومنها إضاءة لمبة تحذير ارتفاع حرارة المحرك في لوحة العدادات أو تصاعد البخار من الردياتير.

ونظراً لخطورة ارتفاع حرارة المحرك خاصة في حالة حدوثها أثناء السفر مع عدم وجود مراكز صيانة قريبة، نقدم لكم التصرف الصحيح لمواجهة هذه المشكلة، وهي كالتالي:

– التوقف على الفور على جانب الطريق في مكان آمن، وإنارة الأضواء التحذيرية.

– الانتظار إلى أن يتوقف البخار الصاعد من السيارة، ثم القيام بفتح غطاء السيارة، ثم أترك السيارة لمدة تتراوح 30 دقيقة إلى 40 دقيقة حتى يبرد المحرك والردياتير.

– قم بفتح غطاء الردياتير ببطء بعد التأكد من برودة السيارة تماماً، لأنه في حال سخونة السائل في الردياتير فسوف يخرج كمية كبيرة من المياه والهواء الساخن المضغوط في وجهك.

– زود الردياتير بسائل التبريد حتى يمتلئ، لأنه بالتأكيد قد انخفض بسبب تبخر المياه، ثم ضع سائل التبريد في قربة المياه أيضاً، ثم قم بغلق الردياتير مرة أخرى.

– افحص مستوى زيت المحرك للتأكد من عدم انخفاضه، حيث أنه من الأسباب الرئيسية أيضاً التي تؤدي إلى زيادة درجة حرارة المحرك في حال انخفاضه، فإذا وجدت انخفاض ملحوظ به قم بتزويده حتى المستوى المطلوب، ثم قم بقيادة السيارة إلى أن تجد مركز صيانة، مع عدم تشغيل المكيف أو القيادة على سرعات عالية.

– إذا جدت أن حرارة المحرك بدأت في الارتفاع مرة أخرى، فقد يكون السبب هو توقف مروحة التبريد، في هذه الحال يجب القيادة لمسافات قصيرة ثم التوقف لفترة كي يبرد المحرك وتقوم بتزويد سائل التبريد، ثم القيادة مرة أخرى، وهكذا، إلى أن تصل إلى مركز صيانة لمعالجة المشكلة.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 5406 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة