الرئيسية | مباريات ووظائف | خبر سار للراغبات في العمل الموسمي بالحقول الإسبانية

خبر سار للراغبات في العمل الموسمي بالحقول الإسبانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سار للراغبات في العمل الموسمي بالحقول الإسبانية
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

من المنتظر أن تشرع السلطات الإسبانية، وابتداء من الموسم المقبل، في استقبال عدد أكبر من العاملات المغربيات اللواتي يشتغلن بشكل موسمي في حقول الفراولة بالجارة الشمالية.

وحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية، فإن أصحاب الضيعات الإسبان راضين جدا عن عمل الفلاحات المغربيات، حيث طلبوا من وزارة الشغل تمديد الاتفاقية التي تربطها بنظيرتها المغربية وتوسيعها لتشمل أعداد أكبر من العاملات ولمدة ستصل هذه المرة إلى 6 أشهر بدل 4.

للإشارة فإن عدد الفلاحات الموسميات المغربيات اللواتي تم اختيارهن هذه السنة بلغ 11 ألفا، حيث بدأن بالتوجه نحو حقول منطقة هويلفا منذ شهر مارس الماضي.

 

 

مجموع المشاهدات: 13872 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الكشامي
الديوت في النار
الزوجة المسلمة لأ يجوز لها السفر لوحدها ولو لحج بيت الله فكيف يحق لها ان تسافر للعمل وتترك أبنائها وزوجها لوحدهم أين الغيرة أين الرجولة هاته الدولة تشجع فقط على تعليم الدعارة وتفكك الأسر..أنا شخصيا لن اسمح لزوجتي حتى ولو تطلب الأمر أن ااكل الأعشاب والربيع
مقبول مرفوض
1
2018/05/18 - 01:17
2 | المصطفى
الاستهزاء بالمجتمع
استهزاء الاسبان بالمغاربة بطريقة مبطنة لكونهم العدو الاول والاخير للمجتمع المغربي، لماذا يختارون النساء دون الرجال، حتي في باب سبة يسهلون دخول النساء لحمل البضائع عن الرجال. وهذا مخططاتهم منذ ايام الاستعمارواذا تجولت بالمناطق الشمالية لا تجد اي مصلحة تركها الاستعمار ورائه في المنطقة سوى قلائع عسكرية، و تكليخ المجتمع الشمالي حيث الامية وصلت في عدهم 100%والعبودية بنفس العدد، ونلاحظ هدا ان لغتهم لم يدرسوها في المنطقة ولايتكلمها احد من تلك الاجيال الا القليل ،عكس فرنسا في الجنوب. تركت المصانع والمدارس وبنية تحتية لايستهان بها ومجتمع متحضر والكل يتكم لغتهم عكس ماحدث في الشمال.
مقبول مرفوض
1
2018/05/18 - 06:18
3 | مبمي
نعليق
خبر سار .لكن ماذا عن الاستغلال الجنسي للعاملات ؟؟؟ ماهي التدابير التي قامت بها حكومة العثماني لحفض وصيانة كرامة وعرض العاملات .؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2018/05/18 - 09:38
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة