الرئيسية | مباريات ووظائف | فرصة لا تعوض للمغاربة...قانون ألماني جديد لجلب مئات الآلاف من العمال من خارج الاتحاد الأوروبي سيدخل حيز التنفيذ مارس المقبل

فرصة لا تعوض للمغاربة...قانون ألماني جديد لجلب مئات الآلاف من العمال من خارج الاتحاد الأوروبي سيدخل حيز التنفيذ مارس المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرصة لا تعوض للمغاربة...قانون ألماني جديد لجلب مئات الآلاف من العمال من خارج الاتحاد الأوروبي سيدخل حيز التنفيذ مارس المقبل
 

قالت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج، أنيته فيدمان-ماوتس أمس الأربعاء 22 يناي في برلين "نريد العمل على الاندماج قبل الهجرة".

وأقر مجلس الوزراء الألماني اليوم جزءا من "خطة العمل القومية للاندماج"، والتي تسعى من خلالها ألمانيا لأن تصبح بلدا جاذبا للعمالة الأجنبية المتخصصة.

وجاء في البيان الذي أقرته الحكومة "قبل أن تتخذ مهاجرات ومهاجرون محتملون القرار بالهجرة إلى ألمانيا، يتعين أن يتم اطلاعهم وتوعيتهم على نحو شامل بقدر الإمكان بالحياة في ألمانيا".

وذكرت فيدمان-ماوتس أن الحكومة الألمانية تسعى أيضا من خلال ذلك إلى تجنب "توقعات خاطئة بشأن الحياة في ألمانيا".

تجدر الإشارة إلى أن قانون جذب العمالة الأجنبية المتخصصة الجديد يدخل حيز التنفيذ في ألمانيا في الأول من مارس المقبل، ويهدف هذا القانون إلى جذب العمالة المتخصصة من دول خارج الاتحاد الأوروبي.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الشهر الماضي إن هناك منافسة كبيرة على العمالة المتخصصة على مستوى العالم، مضيفة أن قطاع الحرف اليدوية الألماني وحده به 250 ألف فرصة عمل شاغرة.

مجموع المشاهدات: 34252 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | LAZOUR
اليوم مغربي غير مرحب به في اوروبا ؟ سبب الأولى الجرائم وثانيا هو لا يبحث عن العيش بل يريد تغير دولة من المسحية الى دولة اسلامية وقد ناسي هرب من دولة اسلامية يعني مغربي بسرعة يتجه الى مشاكل مخدرات والخمر وسرقة ثم الشمس لا تحجب بغربال مغاربة رقم واحد في الجرائم في اوروبا ؟
مقبول مرفوض
5
2020/01/23 - 11:38
2 | عبدي
بلابلابلا
عن اي هجرة تتحدثون ألمانيا تعدادها السكاني 86مليون بالإضافة إلى 8ملايين اغلبهم مقيم بوضعية غير قانونية من سوريين وعرب والبانيين ومن أوروبا الشرقية وغجر.....الخ مشاكلهم لم تحل بعد فكيف لها أن تجلب المزيد من المهاجرين ...؟
مقبول مرفوض
2
2020/01/23 - 12:31
3 | الصنهاجي
متخصصين
الى الأخ العبدي، ال8ملايين الذين تتحدث عنهم ربما هم غير مختصين في اي حرفة يدوية، و يريدون الربح و الغنى في اقل وقت و باقل التكلفة، اغلبية المغاربة هم حاركين وليست لهم اي حرفة، انحرفوا عن الدراسة التكوين المهني منذ صغرهم ، لكونهم كسالى، و هناك مغاربة في المغرب متخصصين في عدة مجالات حرفية، ولكن ينقصهم فرص العمل في المغرب
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 02:28
4 | dindo
تموين
هل دولة المانيا عاجزة عن تكوين المهاجرين والحراكة وتاهيلهم....؟؟؟
المقال مشكوك فيه
مقبول مرفوض
1
2020/01/23 - 04:19
5 | رشيد
بحث عن عمل
السلام عليكم ما هي الوظائف الشاغرة هناك وماهي المتطلبات وشكرا
مقبول مرفوض
0
2020/01/23 - 04:59
6 | مغربي
اولا مليون ونصف تركي ومليونين سوري وكدا من بولونيا ورومانيا وبلغاريا يعني مايقارب السبة ونصف مليون والباقي القليل مغاربة فالمغاربة كلنا عندنا ديبلومات ولكن المغربي لايرضي بأحد ان يتحداه لذالك هم يقولون لنا ابائكم أفضل منكم بكثير لانهم لم يتمدرسوا من قبل فاما الان ادا تكلمت فتكلم علي نفسك ودعك من البعيد. فلا احد يكره احد هنا لانتكلم مع بعضنا البعض ولكن نحترم بعضنا
مقبول مرفوض
0
2020/01/23 - 05:55
7 | سعودي
ههه
الله يعين المانيا على جحافل المغاربه
مقبول مرفوض
-2
2020/01/23 - 06:20
8 | عبدو
الكفيل
إلى المعلق رقم 7 سعودي المانيااوبلاد الكفر خير من بلادكم انظروا إلى العمالة عندكم وإلى وضعيتها المزرية.....
مقبول مرفوض
4
2020/01/23 - 06:36
9 | ladou
لا يريدون شخص مسلم في اوروبا لو عندك الاف الدبلوم والبكالوريوس والماجستير ؟ من يمثل الاسلام هو سبب, افهموا يا بشر كنت عربي او شيشاني اووووو مسلم غير مرغوب فيك .... الحجة الاحزاب العنصرية في صف الاولى في اوروبا احزاب عنصرية انتشرت في اوروبا السنوات الاخير سببها النجاح هي ضد الاسلام ومن يمثل الاسلام ؟
مقبول مرفوض
3
2020/01/24 - 12:04
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع