الرئيسية | مباريات ووظائف | هام جدا للراغبين في اجتياز المباراة المشتركة لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان

هام جدا للراغبين في اجتياز المباراة المشتركة لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هام جدا للراغبين في اجتياز المباراة المشتركة لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان
 

أخبارنا المغربية : الرباط

ذكرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بأن يوم الأربعاء 29 يوليوز الجاري يعد آخر أجل لتقديم الترشيحات عبر المنصة الوطنية، من أجل اجتياز المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى بكليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان العمومية.

وأوضحت الوزارة اليوم السبت، في بلاغ موجه لحاملي شهادة البكالوريا برسم الموسمين الدراسيين 2020 و2019 والراغبين في اجتياز المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى بكليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان العمومية، أن آخر أجل لتقديم ترشيحاتهم عبر منصة www.concoursmed.ma. هو يوم الأربعاء 29 يوليوز 2020.

وقررت الوزارة هذه السنة، حسب المصدر ذاته، الانتقاء الأولي لما مجموعه 70.000 مترشحا ومترشحة عوض حوالي 40.000 برسم الموسم الجامعي المنصرم، وذلك من أجل تمكين أكبر عدد ممكن من المترشحين من اجتياز هذه المباراة المشتركة، من خلال تخفيض عتبة الانتقاء.

وسيتم الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي لاجتياز المباراة الكتابية في أجل أقصاه 03 غشت 2020، فيما سيتم تنظيم المباراة المشتركة يوم الأربعاء 05 غشت 2020، والإعلان عن نتائجها بتاريخ 07 غشت 2020.

وأشارت إلى أن تنظيم هذه المباراة المشتركة، لأول مرة في تاريخ كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان العمومية، يأتي عوض 11 مباراة التي جرت العادة على تنظيمها سابقا، حرصا على ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين لولوج هذه الكليات.

كما يأتي الإجراء، تضيف الوزارة، من أجل تقريب مراكز المباراة من مقرات سكنى المترشحين، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية المرتبطة بتداعيات جائحة "كوفيد 19"، والتي تتطلب تقليل التنقلات بين مختلف جهات وعمالات وأقاليم، مبرزة أنها اعتمدت ما يناهز 100 مركز لاجتياز المباراة المشتركة بالمدن والمراكز الجامعية الموجودة في أكثر من 42 عمالة أو إقليم بمختلف جهات المملكة.

وأكدت الوزارة أن جميع مراحل هذه العملية ستتم في إطار تعبئة شاملة للمصالح المركزية للوزارة وكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان العمومية، وجميع الجامعات الوطنية العمومية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمختلف جهات المملكة.

مجموع المشاهدات: 14530 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الرتبي
اللهم يسر
بادرة جيدة و نرجو مستقبلا ان تتم العملية بدون هدر زمني و مالي ان تكون مثل الأقسام التحضيرية و الاعتماد على نقط الوطني و الجهوي مباشرة بدون نسب و إدخال الفرنسية و الإنجليزية و جعل معامل لكل مادة و شعبة
مقبول مرفوض
0
2020/07/25 - 09:34
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة