الرئيسية | مباريات ووظائف | فرصة العمر...ألمانيا تستعد لمنح عقود عمل ل 400 ألف عامل أجنبي سنويا في جميع التخصصات

فرصة العمر...ألمانيا تستعد لمنح عقود عمل ل 400 ألف عامل أجنبي سنويا في جميع التخصصات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرصة العمر...ألمانيا تستعد لمنح عقود عمل ل 400 ألف عامل أجنبي سنويا في جميع التخصصات
 

قال الزعيم الجديد للكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر، المشاركة في الحكومة، كريستيان دور، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن زيادة العمالة المهاجرة إلى البلاد لسد العجز في سوق العمل أمر ضروري للوفاء بالطلب على العمالة ولتحقيق النمو الاقتصادي، وتأمين أنظمة الرعاية الاجتماعية.

وأضاف دور: "ميزانية الحكومة الاتحادية تضخ الآن أكثر من 100 مليار يورو في نظام تأمين المعاشات القانوني في صورة دعم ضريبي. هذه كلها مطالبات مبررة للمتقاعدين. لكنها تظهر عدم التوازن الديموغرافي".

وقال: "يتحدث رئيس وكالة التوظيف الاتحادية عن الحاجة إلى هجرة 400 ألف شخص سنويا. أعتقد أن الرقم واقعي وأريد تبريره".

وتابع: "أولا فيما يتعلق بالسياسة الاقتصادية: إلى جانب اليابان، نحن من أكثر بلدان العالم التي لديها شيخوخة في المجتمع. هناك طلب على العمال حاليا في جميع القطاعات في ألمانيا دون استثناء. ويعتمد ازدهارنا على ما إذا كان بإمكاننا إدارة ذلك".

وذكر دور أن الهدف يجب أن يكون تمكين الهجرة إلى سوق العمل الألمانية، وليس فقط إلى أنظمة الضمان الاجتماعي، موضحا أنه في حالة نجاح ذلك سيكون لألمانيا معدلات نمو يمكن الاستفادة منها بعد ذلك في الاستثمار في التعليم وحماية المناخ وتحقيق الاستقرار في أنظمة الضمان الاجتماعي.

 

وشدد دور على ضرورة أن تتصرف ألمانيا كدولة حديثة جاذبة للمهاجرين وأن تحذوا في إدارة ملف الهجرة حذو دول مثل كندا أو نيوزيلندا أو أستراليا.

 
مجموع المشاهدات: 43644 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمدالمغربي
[email protected]
تحية طيبة للمملكة المغربية وللشعب المغربي الحر ذوي الأخلاق الإنسانية والاجتماعية والثقافية العامة عاش الملك محمد السادس نصره الله
مقبول مرفوض
-21
2021/12/11 - 04:04
2 | Zemmoir
Emm
Éric zemmour va se faire fâché
مقبول مرفوض
10
2021/12/11 - 05:03
3 | خالد بنسيدي
رأي
ولكن الألمان لا يريدون سوى المهاجرين من الشعوب القريبة من ثقافتهم كالبولانديين والسلوفاك والمجريين ودول أوربا الشرقية لأنهم خبروا المهاجرين السوريين وشعوب شمال إفريقيا ...
مقبول مرفوض
3
2021/12/11 - 08:25
4 | محمد العربي الادريسي
الهجرة الى المانيا
ألمانيا تريد عمالة مثقفة ومكونة تكوين عالي ، ولا تريد عمالة فاشلة ، وفي عهد ميركل دخل حوالي 800000 سوري كلهم شباب وأغلبهم لهم تكوين جيد ، فحسب خبرتي فألمانيا ستجلب اليها أغلب العمالة الاجنبية من أكرانيا وبولونيا وربما روسيا ودول البلطيق .أما دول شمال إفريقيا فشبابها فاشل دراسيا وعلميا ولا تحتاج اليه ألملنيا .
مقبول مرفوض
1
2021/12/11 - 11:37
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة