الرئيسية | مباريات ووظائف | تل أبيب تفتح الباب أمام المغاربة للعمل في إسرائيل وهذه هي المهن المطلوبة

تل أبيب تفتح الباب أمام المغاربة للعمل في إسرائيل وهذه هي المهن المطلوبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تل أبيب تفتح الباب أمام المغاربة للعمل في إسرائيل وهذه هي المهن المطلوبة
 

تعتزم تل أبيب والرباط إبرام اتفاق تعاون لاستقدام المغاربة إلى إسرائيل للعمل في البناء والتمريض، حسب ما أفادت الداخلية الإسرائيلية خلال زيارة الوزيرة إيليت شاكيد إلى المغرب.

وقالت الداخلية الإسرائيلية في بيان إن شاكيد "اتفقت، خلال لقائها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على توقيع اتفاقية ثنائية لجلب عمال البناء والتمريض إلى إسرائيل".

ونقل البيان عن شاكيد قولها "الهدف هو بدء تجربة أولية في غضون شهر لاستقدام عمال التمريض وعمال البناء من المغرب إلى إسرائيل، إضافة إلى خلق روابط جديدة في مجالات التجارة والأمن والدفاع".

وشاكيد هي رابع وزيرة إسرائيلية تزور المغرب منذ تطبيع البلدين علاقاتهما الدبلوماسية برعاية أميركية أواخر العام 2020، ووقع الطرفان منذ ذلك الحين اتفاقات تعاون في عدة مجالات أمنية واقتصادية وثقافية ورياضية.

وأجرت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أمس الثلاثاء مباحثات مع نظيرها المغربي عبد الوافي لفتيت، تناولت خصوصا التعاون في مجال تحلية مياه البحر والتكنولوجيا الطبية، كما عرضت استقدام مغاربة للعمل في قطاع التكنولوجيا الحديثة، وفق ما أوضح الجانب الإسرائيلي.

 

مجموع المشاهدات: 33434 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبده
قديما كنا نتفوه بها كلمة!
كنا كنقولو والله وتجينا خدمة حتى مع ليهود! غريب انت يا زمان..... لا تنسوا اليهود في الستينات هم من ادخلوا الحرف إلى المغرب من النجارة والخيانة والسباكة وحتى الاسكاف(تخرازت) سلام
مقبول مرفوض
-11
2022/06/22 - 11:43
2 | خليف
الاتفاقية
نعلم جيدا ان اسراءيل لعبت دورا مهما مع امريكا في دحض اعداءنا في الشمال الجنوب في قضيتنا الوطنية و نحن نرحب بكل شيء يخدم مصلحة وطننا الحبيب المغرب ،لكن نرفض بشدة اي بناء بايادي مغربية فوق الاراضي الفلسطينية و على العمال المغاربة أن لا يساهموا في بناء و لو شبر واحد فوق الاراضي الفلسطينية
مقبول مرفوض
-11
2022/06/22 - 01:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة