الرئيسية | مباريات ووظائف | احذروا.. منشورات مشبوهة تستغل إعلان وسائل إعلام إسبانية عن حاجة البلاد لـ 26 ألف سائق مغربي

احذروا.. منشورات مشبوهة تستغل إعلان وسائل إعلام إسبانية عن حاجة البلاد لـ 26 ألف سائق مغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذروا.. منشورات مشبوهة تستغل إعلان وسائل إعلام إسبانية عن حاجة البلاد لـ 26 ألف سائق مغربي
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

استغلت مجموعة من الصفحات المشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر إعلان وسائل إعلام إسبانية قبل أسبوعين عن حاجة البلاد لـ 26 ألف سائق مغربي، حيث تداولت مجموعة منها منشورات تفيد طرح عدة شركات إسبانية لعقود عمل (كونطرات) خاصة بالسائقين المغاربة.

ورصدت أخبارنا العديد من الفيديوهات التي انتشرت على نطاق واسع وتحصلت على أكثر من 100 ألف مشاهدة، ومئات التعليقات، حيث يروج أصحابها لمواقع مشبوهة ويطلبون من المشاهدين التسجيل بها، موهمين إياهم بأنها مخصصة لعروض العمل الخاصة ب 26 ألف سائق مغربي الذين طلبتهم اسبانيا.

وأكد أحد أخصائيي إنشاء وتدبير المواقع الالكترونية للجريدة، بأن المواقع المروَّج لها مشبوهة، وتم إنشاء بعضها خصيصا لهذا الخبر، حيث رجح بأن يكون للأمر علاقة بجمع المعلومات عن المغاربة وبيعها لأشخاص يمكنهم استغلالها في أعمال احتيالية، للإيقاع بأصحابها، ناصحا الباحثين عن العمل بعدم الانسياق وراء هذه "الإشهارات" المفبركة التي غالبا ما تُستغل للنصب عليهم.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد قالت في وقت سابق من الشهر الجاري، إن البلاد في حاجة إلى 26 ألف سائق مغربي لتجاوز النقص الحاصل في قطاع النقل، حيث ستعمل حكومة سانشيز على التحقق من صحة بطاقات السائقين لتسهيل دخول المزيد من العمال إلى إسيانيا خاصة سائقي الحافلات والشاحنات.

وتعتزم إسبانيا تفعيل الاجراءات المتعلقة بمطابقة الرخص المغربية لسياقة الشاحنات والحافلات بعد المصادقة النهائية عليها، حيث سيتم إلغاء أي فحوصات أوتدريبات إضافية قبل السماح للمغاربة بالسياقة على الأراضي الاسبانية.

مجموع المشاهدات: 21281 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة