الرئيسية | ثقافة وفنون | "بضاض": مسرحية تعري بكل جرأة نفاق و سكيزوفرينيا المجتمع المغربي في تعاطيه مع العلاقات العاطفية والزوجية (فيديو)

"بضاض": مسرحية تعري بكل جرأة نفاق و سكيزوفرينيا المجتمع المغربي في تعاطيه مع العلاقات العاطفية والزوجية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بضاض": مسرحية تعري بكل جرأة نفاق و سكيزوفرينيا المجتمع المغربي في تعاطيه مع العلاقات العاطفية والزوجية (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

بعد النجاح الباهر الذي حققه العرضين الأول والثاني، كان عشاق المسرح المغربي ليلة أمس الأحد، مع عرض جديد لمسرحية "بضاض"، نظم بمسرح محمد الخامس بالرباط، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لـ"المسرحي"، وشهد إقبالا جماهيريا كبيرا جدا.

مسرحية "بضاض"، لمخرجها المبدع "أمين ناسور"، تتطرق بكل جرأة لقصة "كوبل" مغربي، وتغوص معهما في عمق علاقتهما الحميمية، سواء قبل الزواج أو حتى بعده، وفي كنه هذه العلاقة، تبرز أحداث ومواقف حاول من خلالها المخرج "ناسور" أن يسخر ويعري جوانب مختلفة من النفاق المجتمعي والسكيزوفرينيا التي تطبع هذه العلاقات في المجتمع المغربي.

ويجسد شخوص هذه المسرحية ثلة من أبرز الفنانين المغاربة، يأتي في مقدمتهم الفنان الكبير "كمال كاظمي"، "عبد النبي البنيوي"، "خديجة زروال" و"مها البوخاري"، إلى جانب مشاركة الفنانة "حنان أمجد" التي أدت مجموعة من القطع الموسيقية بصوت عذب أبهر الجميع، والفنان "يونس العبدلاوي" الذي تكفل بالعزف على البيانو.

تبقى الإشارة فقط إلى أن هذا العمل، هو فكرة أصلية لـ"زكرياء لحلو" ودراماتورج "عصام اليوسفي"، بينما ساهم في الكتابة كل من الفنانة "جليلة تلمسي" والسيناريست "عبد الله العبداوي" (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 5704 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة