الرئيسية | ثقافة وفنون | إعلاميون وفاعلون مدنيون يلتئمون بالصويرة لمناقشة الحزام الأخضر للمدينة

إعلاميون وفاعلون مدنيون يلتئمون بالصويرة لمناقشة الحزام الأخضر للمدينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعلاميون وفاعلون مدنيون يلتئمون بالصويرة لمناقشة الحزام الأخضر للمدينة
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

إحتضنت مدينة الصويرة الشاطئية خلال اليومين الماضيين (31 مارس و فاتح أبريل 2022)، تنظيم دورة تكوينية تفاعلية  لفائدة الفاعل الإعلامي والناشط المدني البيئي، موضوعها : " أي دور للإعلام والمجتمع المدني في تنمية الوعي البيئي.. الحزام الأخضر  بالصويرة نموذجا". 

الدورة نتاج تعاون وتشارك بين "جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب" و"المركز المغربي للإعلام والبيئة والطاقات الخضراء"، واستفاد منها عدة فاعلين إعلاميين يمثلون منابر عدة، الى جانب فاعلين مدنيين متميزين، وكانت فرصة للجميع للإطلاع على مشروع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالصويرة والهادف لتحويل فضاء الحزام الأخضر الى منتزه محلي على غرار باقي المنتزهات بمعايير دولية، وجعله مجالا ايكولوجيا وسياحيا بامتياز. وهي دعوة للجهات المعنية إلى التحرك من أجل رد الاعتبار لهذا  الفضاء الأخضر وحمايته  من الأخطار التي باتت تهدد تنوعه النباتي والحيواني، كما كان فرصة لزيارة المشاركين لزيارة المنتزه والتعرف عليه عن قرب. 

اليوم الثاني كان فرصة للإطلاع على واقع الإعلام البيئي ببلادنا، والإكراهات التي تعترض ممارسيه، ودور هذا الاعلام في الدفاع عن القيم الايكولوجية والخضراء وكذا مستقبل هذا النوع من الاعلام.. 

محمد بوازرو عن المركز المغربي للإعلام والبيئة والطاقات الخضراء، أوضح لأخبارنا المغربية أن دورة الصويرة تدخل في إطار البرمجة السنوية للمركز، مضيفا أن اختيار قضايا بيئية بعينها، يتم في سياق المزاوجة بين البحث في القضايا البيئية المختلفة والتكوين في مجال الإعلام البيئي والصحافة الايكولوجية، والمساهمة في الرفع من قدرات الفاعل الاعلامي والناشط المدنى في هذه المجالات يؤكد محمد بوازرو. 

 
مجموع المشاهدات: 2311 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة