الرئيسية | ثقافة وفنون | مسلسل "لمكتوب" يواصل تربعه على عرش "الترند المغربي" والجمهور يعتبره الأفضل في "رمضان"

مسلسل "لمكتوب" يواصل تربعه على عرش "الترند المغربي" والجمهور يعتبره الأفضل في "رمضان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسلسل "لمكتوب" يواصل تربعه على عرش "الترند المغربي" والجمهور يعتبره الأفضل في "رمضان"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

مع توالي الحلقات والأحداث، يواصل مسلسل "لمكتوب" حصد كثير من الإعجاب والتنويه، من قبل جل المتتبعين، الذين اعتبروه "أفضل عمل رمضاني هذه السنة"، خاصة بعد أن نجح في الحفاظ على صدارة "الترند" المغربي"، سواء عبر القناة الثانية "دوزيم"، أو حتى عبر الويب عبر قناتها على اليوتيوب.

واعتبر عدد من المهتمين أن نجاح هذا المسلسل الدرامي، تقف وراءه ثلاثة عوامل رئيسية، أولها "السيناريو" المكتوب بطريقة احترافية محبوكة الأحداث والفصول، وهذا ليس بغريب على السيناريست "فاتن اليوسفي" التي حققت كل أعمالها نجاحات باهرة جدا، وثاني هذه العوامل بحسب ذات المهتمين هي جودة الإخراج، حيث ترك الشاب "علاء أكعبون" بصمة واضحة من خلال حلقات هذا المسلسل الدرامي، وكذا الطرق الحديثة التي تم بها نقل وتصوير مشاهده، أما العامل الثالث والأساسي، فهو قوة "الكاستينغ"، الذي ضم أسماء وازنة جدا، ولها باع طويل جدا في مجال التمثيل، في مقدمتها الفنانة "دنيا بوطازوت" التي أكدت مرة أخرى أنها سيدة الشاشة المغربية وفق آراء جل المتابعين، إلى جانب النجم "أمين الناجي" الذي يواصل تألقه اللافت في صمت، فضلا عن الفنانة المميزة "لبنى شكلاط" التي أكدت حضورها القوي إلى جانب "بوطازوت"، حيث أبديا انسجاما قويا جدا، وهما يجسدان معا دور "شيخات" في مجموعة موسيقية شعبية.

كما نوه الجمهور المغربي أيضا بالأداء المميز لكل من الفنانة "مريم الزعيمي" و"سكينة درابيل"، خاصة بعد نجاحهما الكبير في تقمص دورين جديدين مختلفين بشكل كل عن كل الأدوار التي سبق لهما أن شخصاها من قبل، إلى جانب الحضور المميز لـ"هند بنجبارة" التي لعبت دور ابنة الشيخة حليمة (بوطازوت)، وقد حصل انسجام وتناغم كبيرين بينهما.

كما يتميز العمل بمشاركة المتألق دائما رفيق بوبكر، وعدد من النجوم الصاعدين كأنس الحمدوش، سلوى زهران، أيوب كريطع، أيوب أبو ناصر، خديجة زروال وآخرون...


مجموع المشاهدات: 10783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | الله واكبر
المشكلة وحسبنا الله ونعم الوكيل
احسن مسلسل هو قيمة ارطغرل وقيامة عتمان للاسف التلفزة المغربية بعيدة كل البعد عن المسلسلات التي تراعي التقافة والعادات والدين
مقبول مرفوض
-1
2022/04/11 - 06:15
2 | محمد.
الحرفية.
أشاطر الأخ بو سحابة هذا التحليل لمسلسل: مكتوب ولا أرمي عليه الورد مجانا لأن العمل يستحق ذالك وأكثر. ومرة أخرى تتألق بوطازوت في الأداءكما عودتنا ويتألق الناجي كما عودنا هوالآخر واستطاعا معا مع كل منشاركهم التمثيل أن يصلوا بالعمل إلى هذه المرتبة.
مقبول مرفوض
1
2022/04/11 - 07:40
3 | المغربية
المغربية
المسلسل ناجح و ممتع لكن هناك عنصر سلبي هو السيجارة اللتي تظهر بها الفنانة لا داعي لها فهي تأتر على المراهقين
مقبول مرفوض
9
2022/04/11 - 10:14
4 | Aziz
Star marocaine
أكدت الفنانة هند بنجبارة انها نجمة وتستحق كل التقدير اليها ارفع القبعة .
مقبول مرفوض
3
2022/04/11 - 11:07
5 | Hatim
لاعلاقة
ظاهرة الشيخات او فرمضان، قلة الحياء ونشر الفتنة ، لاحول ولاقوة لا بالله
مقبول مرفوض
-1
2022/04/12 - 12:35
6 | said
حثالة البلاد
والله ما أرى الا العار في كل الممثلين المهرجين المغاربة بإستثناء قلة قليلة من تستحق الاحترام..تلفزة العار وجمهور غبي ومهرجين لم يرتقوا لصفة التمثيل بعد يسمونهم بالممثلين أغبياء ولكن..!
مقبول مرفوض
0
2022/04/12 - 01:52
7 | Hammou
لم أشاهد ولو ثانية واحدة من المسلسل لكن من خلال هذا المقال "التلميعي"عرفت وأيقنت أنه مسلسل تهريجي نمطي كسابقيه....
مقبول مرفوض
0
2022/04/12 - 02:27
8 | مغرب الثقافات
الأفضل
من خلال متابعتي للشاشة في هذا الشهر المبارك أرى ولاحظت كذلك مسلسلا رائعا على القناة الأمازيغية ((بابا علي)) وهو الأفضل بطبيعة الحال وله مشاهدات عالية..
مقبول مرفوض
0
2022/04/12 - 08:08
9 | احمد
برافو
مسلسل ممتاز. جميع الممثلين في المستوى. خصوصا دنيا بوطازوت امين الناجي هند بوجبارة. برافو سيناريو ممتاز وطريقة التصوير ممتازة.الموسيقى التصويرية راىعة.شكرا لكم
مقبول مرفوض
1
2022/04/14 - 07:15
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة