الرئيسية | ثقافة وفنون | مسلمون ومسيحيون ويهود على مائدة إفطار جماعي بالرباط(صور)

مسلمون ومسيحيون ويهود على مائدة إفطار جماعي بالرباط(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسلمون ومسيحيون ويهود على مائدة إفطار جماعي بالرباط(صور)
 

نظمت الجمعية المغربية لقادة الألفية يوم الإثنين 11 أبريل 2022 بقصر قباج بالرباط، الدورة الثانية من  نقاش حول مائدة الافطار   Leaders Ftour Talkتحت عنوان ˝المغرب أرض التعايش̏ ،  وذلك بشراكة مع منظمة Konrad Adenauer وبرعاية المكتب الشريف للفوسفاط .
وحسب بيان صحفي، كان هذا اللقاء الذي حضره أزيد من 270 مشارك من مختلف المجالات ˝ دبلوماسيين وباحثين وخبراء في مجال حوار الأديان، بالإضافة لفاعلين  من المجتمع المدني و كذا ممثلين عن القطاع الخاص̏ ، فرصة للاحتفال بالقيم الروحية والإنسانية وقيم التعايش والوئام التي ينبني عليها المجتمع المغربي، والنهج الذي تسلكه المملكة المغربية في العديد من المبادرات الدولية الداعمة للسلام.
وخلال النقاش، أجمع المشاركون أن المغرب طوال تاريخه وحتى يومنا هذا، لطالما كان أرضا للتعايش والتسامح ،كما أشادوا بالنموذج  الديني المغربي المتفرد ، القائم على إمارة المؤمنين،والداعي للتعايش والتقارب بين الحضارات والثقافات والأديان، وذلك بفضل الرؤية الرشيدة  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله، ودوره الريادي في مجال نشر قيم التسامح والحوار بين الأديان والثقافات.
وجسد تنظيم النسخة الثانية من نقاش حول مائدة الافطار،تبني الجمعية المغربية لقادة الألفية التعايش السلمي  والحوار بين الأديان السماوية كنهج أساسي لأنشطتها، حيث عرفت هذه الفعالية مشاركة كل من الإمام محسن نورش و الأب مانويل كورولون والحاخام راف ليفي بانون اللذين أشادوا  بدورهم بالنمودج المغربي للتعايش بين الأديان ، و كذا تكريم السيد أندريه أزولاي ،مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله، لالتزامه بتعزيز قيم التعايش ودفاعه على الهوية الوطنية الموحدة والمتعددة.
وفي الختام، رحبت الجمعية المغربية لقادة الألفية وشركائها بنجاح  هذه التظاهرة  تحت شعار المغرب: أرض التعايش، الذي تميز بمشاركة أتباع الديانات السماوية الثلاث، المشبعين بقيم الحوار والتآخي التي  تثمن الروافد المتعددة  للهوية المغربية.

مجموع المشاهدات: 10097 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | دايز
لا اعلم
بسم الله الرحمن الرحيم لكم دينكم ولي ديني
مقبول مرفوض
2
2022/04/13 - 06:31
2 | يامنة بنهمو
توحيد الديانات
الديانات السماوية كلها تدعو الی الاسلام وتوحيد الربوبية وكل الانبياء مسلمون فمن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ومن لا يومن بمحمد كاخر الانبياء فلا يومن بموسی ولا بعيسی ولا بابراهيم صلوات الله وسلامه علی الجميع
مقبول مرفوض
0
2022/04/14 - 01:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة