الرئيسية | ثقافة وفنون | أدت إلى وقف عرض بعضها.. مسلسلات رمضان تثير جدلا عربيا واسعا وشكاوى بالجملة!

أدت إلى وقف عرض بعضها.. مسلسلات رمضان تثير جدلا عربيا واسعا وشكاوى بالجملة!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أدت إلى وقف عرض بعضها.. مسلسلات رمضان تثير جدلا عربيا واسعا وشكاوى بالجملة!
 

شهد الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام بعض الخروقات، وأثارت مجموعة من الأعمال جدلا كبيرا، فيما انهمرت دعوات لوقف مسلسلات تبث في عدد من الدول العربية.

ففي الجزائر، أعلنت قناة "النهار" عن وقف مسلسل "حب الملوك"، الذي يعرض في الجزائر وتونس. وقدمت القناة اعتذارها لما تضمنه من مشاهد وصفت بغير المناسبة.

وجاء القرار بعد استدعاء سلطة ضبط السمعي البصري مدير القناة، وإصدار قرارها بـ"توقيف بث حلقات المسلسل لمدة أسبوع، مع تقديم اعتذار من طرف القناة للرأي العام، والتزامها الصارم بعدم ارتكاب مثل هذه الأخطاء بالمراقبة القبلية للبرامج المختلفة، خاصة في شهر رمضان".

أما في مصر، فقد رفعت النقيبة العامة للتمريض، كوثر محمود محمود، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل "الكبير أوي 6"، بسبب ما اعتبرته إساءة للممرضة المصرية. حيث شهدت الحلقة الخامسة من المسلسل مشهدا ترتدي فيه شخصية "مربوحة" ملابس ممرضة في ليلة دخلتها مع "الكبير"، في محاولة فاشلة لإغرائه.

من جهتها، قررت شركة "أورنجسكوير" للبدلات والملابس الجاهزة، اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة المنتجة لمسلسل "سوتس بالعربي". واتهمت الدعوى الشركة المنتجة بعدم سداد ثمن الملابس التي حصلت عليها ويرتديها نجوم المسلسل خلال أحداثه، والبالغة قيمتها مليونين و700 ألف جنيه مصري تقريبا.

كذلك، أصدر "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر" في وقت سابق، قرارا بوقف عرض الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" بسبب عدم حصوله على تصريح من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.

وتقدم النائب المصري، محمد عبد الله زين الدين، بمذكرة عاجلة يطالب فيها باتخاذ إجراءات ضد مسلسل "انحراف" بسبب مشهد قتل "حور" رجل الأعمال "طلعت الدقاق"، معتبرا أن المشهد يحرض على العنف. وردت بطلة العمل روجينا قائلة إن مشهد القتل مبني على أحداث أخرى ستتوضح في الحلقات المقبلة.

وفي الكويت، أعلن وكيل وزارة الإعلام سعود الخالدي، عن توجيهات من الوزير حمد روح الدين، لجميع قطاعات الوزارة بعدم التعاقد أو استضافة أي من المشاركين في مسلسل "من شارع الهرم إلى"، بسبب ترويجه لقيم "نسوية غربية لا تشبه المجتمع الكويتي".

أما في العراق، فقد قررت "هيئة الإعلام والاتصالات"، التي تنظم عمل وسائل الإعلام، تعليق بث برنامج حواري على قناة "يو تي في" العراقية، لعرضه حلقة اعتبرت أنها تتضمن "إساءة" للجيش العراقي.

ورفض مذيع البرنامج الحواري، أحمد ملا طلال، الاعتذار، منتقدا ما اعتبره تكميما للأفواه، بينما شكلت مجموعة من المحامين العراقيين فريقا للدفاع عن مقدّم البرنامج والممثل.

 

 

مجموع المشاهدات: 9104 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | العيدي
وفي المغرب
مسلسلات بعيدة كل البعد عن أخلاق المغاربة المسلمين فالممثلون رجالا ونساء يتعانقون ويقبل بعضهم البعض باسم الفن وتحت غطاء هذه تعانق أباها والأخرى ابنها والأخرى خطيبها وما هو ملاحظ هذه السنة أننا لا نرى ممثلات يستعملن الحجاب وكأن هذا مقصود .إذا كانت دول عربية توقف مسلسلات لأنها تسيء للمشاهدين فلدينا نحن أيضا مسلسلات تسيء للمغاربة ككل لكن للأسف لا احد يوقف بثها.
مقبول مرفوض
2
2022/04/15 - 02:00
2 | عبير
مسلسلات
عقبة لتوقيف المسلسلات المغربية التي تعرض في هذا الشهر الفضيل، لأنها دون المستوى بجميع المقاييس.
مقبول مرفوض
1
2022/04/15 - 02:57
3 | عربي
مسلسلات
يمثلون في المسلسلات التي تلهي الناس عن العبادة في رمضان تم يذهبون لأداء مناسك العمرة لغسل الذنوب ماهذا العبث
مقبول مرفوض
0
2022/04/16 - 01:42
4 | عربي
مسلسلات
الممثلين يلهون الناس بالمسلسلات التافهة في رمضان تم يذهبون لأداء عمرة في هذا الشهر
مقبول مرفوض
-1
2022/04/16 - 01:46
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة