الرئيسية | ثقافة وفنون | بالصورة: مداخيل قناة الداعية "ياسين العمري" على "يوتيوب" ترتفع بشكل كبير بعد ضجة مسلسل"لمكتوب"

بالصورة: مداخيل قناة الداعية "ياسين العمري" على "يوتيوب" ترتفع بشكل كبير بعد ضجة مسلسل"لمكتوب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصورة: مداخيل قناة الداعية "ياسين العمري" على "يوتيوب" ترتفع بشكل كبير بعد ضجة مسلسل"لمكتوب"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

بعد الضجة الكبرى التي أعقبت الهجوم القوي الذي شنه الداعية "ياسين العمري" على المسلسل الدرامي الرمضاني "لمكتوب"، وما خلفه من ردود افعال متباينة، قسمت المغاربة إلى مؤيد لموقفه ومعارض له، تناقلت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة توثق لحجم أرباح "الأدسنس" التي حققتها قناة الداعية سالف الذكر.

وبحسب الاحصائيات التقديرية التي كشف عنها موقع "سوشيال بلاد" المتخصص في قياس أرباح قنوات اليوتيوب، فإن قناة الداعية "ياسين العمري" باتت تجني أرباحا مهمة جدا، قدرها الموقع المتخصص بين 6 و 9 ملايين سنتيم شهريا، ناهيك عن القفزة النوعية التي عرفتها القناة تزامنا مع الجدل الكبير الذي أثاره "العمري" حول موضوع "الشيخة"، بدليل الأرقام الخضراء المبينة في الصورة أسفله.

وفي الوقت الذي اعتبر فيه عدد من النشطاء والمهتمين أن الدعوة إلى الله لا ينبغي أن تكون بمقابل مادي، كما لا ينبغي استغلال الدين لجني الأموال، فقد اعتبر البعض الآخر  أن الدعوة مع تطورت مع الزمن وتحولت إلى وظيفة يخصص لها الداعية وقته وينفق الكثير من الأموال في تحصيل العلم، وبالتالي فإن تحصيل أجر على قيامه بأمور الدعوة أمر جائز، ولا شيء فيه من الناحية الشرعية.

مجموع المشاهدات: 30000 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (44 تعليق)

1 | سمير
مهتم
اوا هذا من فصيلة بنكيران الي كيشد 7 المليون غصبا من المال العام.اوا اسي الداعية راه الجنة مكتبغيش الأغنياء فراق داك الفلوس علىالفقراء خصوصا أن شريكة اليوتوب ديال نصارة مكيين والو كل كيضرب على راسو أما الدين غير لدغدغة المشاعير كالمخضر
مقبول مرفوض
-81
2022/04/23 - 07:23
2 | مغربي
غفلة الضمائر
بالصحة والراحة ، فهو يستحق كل خير ، ومبروك على زيادة دخله ، ولا حرج في مناقشة وشرح أمور الدين ، وكسب المال منها
مقبول مرفوض
65
2022/04/23 - 07:28
3 | ياسين العمري
بارك الله فيك ياسين
بصحة و راحتو ولا عزاء للحاقدين موتو بغيضكم إن لم تنصروه فقد نصره الله جماعة الديوتييين سير دويو على غلاء الاسعار و البترول انتم مقابلين غي المنكر ياربي تلطف بينا
مقبول مرفوض
59
2022/04/23 - 07:31
4 | Otmane
Usk
إيلا كان تايربح 6 أو 9 مليون فعلى الأقل تايربحها بواحد المجهود و بالمقابل.وا دابا ٱجيو نتكلموا على ناهبي أموال الدولة لي تايديوها بالملايير ديال السنتيمات من أموال الشعب ظلما وبهتانا وعلى عينيك ٱبنعدي.علاش ماتاتكلموش على مداخيل بحال هاد الشفارة و تحاسبوهم؟!!!
مقبول مرفوض
65
2022/04/23 - 07:35
5 | عبدو المكناسي
عين العقل
والاموال التي يجنيها السيد الفقية من اليوتوب حلال ام حرام ام مشبوهة ؟؟؟؟ ام يحللون ويخرمون على اهواءهم ؟؟؟
مقبول مرفوض
-82
2022/04/23 - 07:44
6 | ياسمينة
ربي فتح عليه من ابواب رزقه الحلال
رزقه حلالا طيبا وجا حتى لبين يديه بالسعدات عليه والف هنا وشفا ليه وربي يسهل علينا جميعا فالحلال يا رب ....وقناة الأستاذ راها معروفة وهو شخص معروف ومشهود ليه بالاستيقام ويوغي الناس والشباب على السير في الطريق المستقيم .الله يهدينا جميعا يا رب
مقبول مرفوض
49
2022/04/23 - 07:47
7 | عزيز
الحمد لله
يا أخي ما أدراك إن كان السيد مفعل القناة ، مبالك غي ارباح قناته ، على الاقل لا ينشر التفاهة ونستفيد منه ، اذا كنت تتقبل النقد انشر التعليق ديالي وشكر واتقوا الله
مقبول مرفوض
50
2022/04/23 - 07:48
8 | النوري عبد اللطيف
الحرام المبين
أموال اليوتوب والتكتوك حرام واضح وادا وجدت من يدعي العلم الشرعي في اليوتوب فهو ضال عن طريق الحق والعلماء الربانيين لن تجد لهم قنواة بل تجد من ينقل عنهم لا غير.
مقبول مرفوض
-37
2022/04/23 - 07:52
9 | الفساد
الفساد
لم يظهر لكم شيء غير ارباح الاستاذ ياسين .
مقبول مرفوض
66
2022/04/23 - 07:56
10 | منير عبده
لتقوا الله
انتم من اعطيتم المسلسل السيء الذكر الرواج والربح بالادعاء انه الاكثر مشاهدة وما الى ذلك وهاانتم تكذبون على الشيخ بهذا الادعاء ..اصبحتم وسيلة مدفوعة الثمن لاجندات الكل يعرفها ذ
مقبول مرفوض
53
2022/04/23 - 08:13
11 | عبد الله الضعيف
الله يسمح ليكم
لا حول ولا قوة الا بالله، هاد شي لي غنقولكم، مالكم مكديروش بحال هاد "تحقيقات "على رجال الدولة و صحاب شكارة ،اولا سيدكم ياسين درتوه حيط قصير،
مقبول مرفوض
60
2022/04/23 - 08:16
12 | عبدو
موتوا بغيضكم
يستاهل اكثر أنتم حاضيين غي المشايخ والائمة بغيتوهم يبقاو دوما في الحضيض وعلاش ما تعلقوش على مداخيل الشيخات المودرن والفنانات وووو الحسد والبغض يتقاطر من أعينكم
مقبول مرفوض
63
2022/04/23 - 08:22
13 | تاجر دين
لعنة الله على تجار الدين اينما كانوا
اليوتوب من إنتاج الكفار فهل يجوز شرعا الانتفاع من عائداته نترك الجواب للمستفيذ الداعية المسلم
مقبول مرفوض
-53
2022/04/23 - 08:22
14 | موتوا بحقدكم
اهاه
بصحتو و راحتو هاد السيد من خلال محاضراته الهادفة و علمه الذي ينتفع به ، فإذا تقاضى فلا فقد عمل عليه و هو عمل سيبقى الى ان يرث الله و من عليها ، اما إحدى بطلات هاد العمل فقد تقاضت 140مليون دفعت لها من أموال دافعي الضرائب من فقراء المغاربة ، و لكم واسع النظر في المقارنة بين من يستحق و من لا يساوي عمله كل هذا اللغط .
مقبول مرفوض
52
2022/04/23 - 08:26
15 | ههههههههه
هذا ما قديت عليه
بصحتو و راحتو و ربي يغنيه، و قنوات الفساد و الانحراف ماعرفش شحال كيدخلوا في الشهر.
مقبول مرفوض
35
2022/04/23 - 08:28
16 | علي
عدالة
اللهم زده خيرا لانه أراد خيرا للبلد. لم يحتج احد عندما مس القرآن الكريم وبالذات الالهية وانفجر الضجيج مع اسم الشيخة رمز الفجور باسم قلة اليد
مقبول مرفوض
45
2022/04/23 - 08:33
17 | متتبعة
!!!!!!!!!
يهاجم وينتقد وهو من متابعي المسلسل!!.خالف تعرف واجن الأرباح !!وهذا هو ديدن الكثير من الدعاة مع الاسف ..!
مقبول مرفوض
-49
2022/04/23 - 08:36
18 | Abdo
انشرو التعليق
بصحتووووووووو استااااااااااهل افضل وبارك الله فيه وفي امثاله من الغيورين على هذا البلد
مقبول مرفوض
48
2022/04/23 - 08:39
19 | مهاجر
مهاجر
إنا شخصيا أسأل الله أن يزيده من فضله ويغنيه، للأسف هذا هو حال من يجرأ على قول كلمة الحق وكأنه الوحيد من يمتلك قناة ويحصل على أرباح.
مقبول مرفوض
40
2022/04/23 - 08:41
20 | ابو هبة
ومن بعد
وهادوك اللي كيدخلو فلزس صحاح بالتفاهة والخرطي هادوك الدنيا هانية حلال...وزيدون السيد قانع بالخلصة ديالو...والله يزيدو من واسع فضله
مقبول مرفوض
60
2022/04/23 - 08:42
21 | أحمد2
رويبضات.
أنا أعتبر "الدعاة" على اليوتوب مجرد مرتزقة، يخوضون في جميع المواضيع وجميع التخصصات (موسوعات ما شاء الله) ويصدرون الفتوى في كل شيء فقط للرفع من مدخول قنواتهم.
مقبول مرفوض
-33
2022/04/23 - 08:46
22 | مواطن مغربي
كفى
اللهم ان هذا منكر يكسب مبالغ مالية مهمة من خلال استغلال ماسي الناس ومشاكلهم هل هذا دعوي او واعظ الرجاء نسيانه حتى لاياخذ اكبر من حجمه ومقاطعة خرافاته .الدين الاسلامي السمح يدعو الى اليسر والتسامح عوض مناقشة موضوع تافه .
مقبول مرفوض
-23
2022/04/23 - 08:55
23 | متتبع1
بصحتو
يستاهل كل خير موتو بغيضكم لكل مجتهد نصيب
مقبول مرفوض
-1
2022/04/23 - 09:03
24 | مواطن
مواطنون
عادي جدا أين هو المشكل؟! واش بغيتو يسكت على الباطل؟؟؟!!! قولو لينا شحال كيدخلو ناس ديال روتيني في الحرام
مقبول مرفوض
5
2022/04/23 - 09:34
25 | Anonymous
Fl
بالصحة او الراحة سسي لعمري ايلا خاصك الدوبل نزيدوك و اللهم ادمها نعمة
مقبول مرفوض
2
2022/04/23 - 09:36
26 | بوخرطة
بوخرطة
ومالنصر الا من عند الله ماذا تريدون ان يقدم على بيع البيبوش بجامع الفنا السيد ماشاء الله اسلوب دعوي رائع مستوى متفرد تبارك الله بحر في الحجة والاقناع وهو شديد التاثير باسلوبه الرائع وطريقته الفريدة في الحوار والكلام سر على بركة الله ولا تلتفت للشيخات من امثال منشطي البرامج التافهة الحامضة كالشعباني الذي لايتقن الا الشهيق
مقبول مرفوض
26
2022/04/23 - 09:39
27 | مع الحق
بصاحتو دا الاجر على النهي عن المنكر او تخلص عليه
مهما تقولون فان الاستاذ لم بقل الا الحق فمن عجبه مرحبا ومن لم يعجبه هذا ما اعطى الله ومن فوق سيدي ربيزادو خير على خير هذا هو حقا الجزاء في الدنيا والاخرة
مقبول مرفوض
20
2022/04/23 - 09:50
28 | مع الحق
بصاحتو دا الاجر على النهي عن المنكر او تخلص عليه
مهما تقولون فان الاستاذ لم بقل الا الحق فمن عجبه مرحبا ومن لم يعجبه هذا ما اعطى الله ومن فوق سيدي ربيزادو خير على خير هذا هو حقا الجزاء في الدنيا والاخرة
مقبول مرفوض
2
2022/04/23 - 09:50
29 | بصراحة
ملاحظه
السلام عليكم إذا كان الأمر صحيح فإنه يستاهل لانه يهدم افكاركم وخططكم الهادمة للاسرة والمجتمع
مقبول مرفوض
1
2022/04/23 - 09:58
30 | driss
[email protected]
من يدري ؟ قد يتصدق فضيلة العلامة ، العارف بالله ، الشيخ الأستاذ ياسين العمري بأرباحه هاته على فقراء البلد ومع أن ثمن زكاة الفطر لهذا العام حددت في 30 درهما فلكم أن تتصوروا الأعداد الهائلة ممن سييخرجهم فضيلة العلامة الكبير من دائرة الفقر . فقط ما مشروعية هذا المال الذي حصل عليه الشيخ ممن يعتبرهم أهل الباطل والضلال .!!!
مقبول مرفوض
-2
2022/04/23 - 10:04
31 | Saïd
Bizarre
لا خير في أمة لا زالت تنتظر فتوى من بشر!!!!؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-3
2022/04/23 - 10:19
32 | هشام
الكذب و البهتان
اللهم زده من فضلك كلنا ياسن العمري ولا عزاء للحاقدين و المنافقين في درك الأسفل بإذن الله
مقبول مرفوض
2
2022/04/23 - 10:24
33 | مرابط
فلوس الأدسنس حرام
أولا ما قاله الشيخ حق ومعقول ولا يجب المزايدة عليه لكن إذا ما كان السي العمري يستفيد ماديا من اليوتوب والادسنس فإن ما يقبضه حرام والأولى به أن يقدم حلقة خاصة عن الأموال التي تجنى من الأنترنت ومدى مطابقتها لشرع الله فكم من مليونير او ملياردير ممن جنوا أموال طائلة لا يعرفون معنى الحلال والحرام والشبهة .
مقبول مرفوض
2
2022/04/23 - 10:25
34 | كريم
بارام
بقاو حاضيين الناس ،السيد خدام على راسو ما تايسرق ما تايغش ،و كل درهم دخل ليه هو حلال طيب و سيرو شوفو صحابات روتيني اليومي ،انتوما وليتو كتر من قوم عاد و ثمود
مقبول مرفوض
1
2022/04/23 - 10:30
35 | سعدون
لا للسيطرة
المغرب بلاد الجميع وعلي هؤلاء أن يعرفوا هذا وليسوا وحدهم من يؤدي ضريبة السمع البصري وهناك قسم كبير من المغاربة يتابعون هذا المسلسل ومن لا يحب مشاهدته فعليه بتغيير قناته .
مقبول مرفوض
-2
2022/04/23 - 10:51
36 | محمد
بدون تعليق
أموال تبقى حلال عليه مادام أئمة مساجد المملكة بصفة عامة، التابعون لأغنى لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والتي تعتبر من أغنى الوزارات بالمملكة يدعون المصلين في كل 15 من رمضان إلى جمع ما تيسر من أموال لصالحهم والذي من المفروض أن لا يفعلوا ذلك وأن تتكفل بهم الوزارة. إذا كانت نية هذا الشيخ تحصيل المال من وراء دعاياته فلا يجوز له ذلك.
مقبول مرفوض
2
2022/04/23 - 11:25
37 | د،ر
خير
اللهم بارك ويسر امورك يارب العالمين
مقبول مرفوض
0
2022/04/23 - 11:27
38 | Adil
[email protected]
حضيتوه وا شوفو هاذون اللي مشوهين بنا وكيدخلو الفلوس بالعرا والشطيح
مقبول مرفوض
0
2022/04/23 - 11:36
39 | عبد القادر
تابعة في كلشي
بصاحتو وراحتو جزاء الاحسان الا احسان للهم بارك له في رزقه
مقبول مرفوض
0
2022/04/23 - 11:56
40 | المغربي المغبون
طلو على صحاب روتيني
صحاب روتيني اليومي .....يتقاسمون معكم الغلة لا تستنكرون أفعالهم ....طلعتوا فالصو ......
مقبول مرفوض
-1
2022/04/24 - 01:34
41 | خريبگي
صح
دابا سيهم العماري بان على حقيقته... القضيةفيها البينگة هاذ الشي علاش مصدع الوقت... إيوا هاذوك لفلوس راهم حرام اسي الفقيه...
مقبول مرفوض
0
2022/04/24 - 06:54
42 | احمد
الدراهم
كل شي على الفلوس مكاين لا داعية لا شيخ لا والو انهم مجرد كذابين ونصابة باسم الدين ايلا جينا للواقع اشنو الدور كاع ديال هاد الشيوخ لاشيء الا الثرثرة في الدين و وعود غيبية يا لله اسي الشيخ الداعي واعدني بشي حاجة في الواقع الملموس مفيديك حتى خرية انكم تستغلون سداجة والثقة لدى الناس فيكم ياك التجارة بالدين حرام الق عنك كلما جنيته من اليوتوب تصدق به ان لم تكن كذابا الله يعز العلم والعلماء الحقيقين الذين افادو البشرية في الدنيا قبل الاخرة نعم العلم الدي اعطى الاطباء والمهندسون في مختلف المجالات ويجي واحد بوزبال يوريك طريق الجنة كأنها ورتها عن والده
مقبول مرفوض
0
2022/04/24 - 11:05
43 | متتبع
سوق اليوتوب
اليوتيوب عبارة عن سوق مفتوحة كل يتاجر بما يظن انه سيدر عليه أرباح مهمة وهذا الشخص يتاجر في الدين مثله مثل اخرين قبله استفادوا ماديا وافادوا كثيرا الشركة المالكة لليوتيوب. فمالذي يخدم هؤلاء الدين ام شركة اليوتيوب؟
مقبول مرفوض
0
2022/04/24 - 01:34
44 | مصطفى بلاط
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا.
معلومات مغلوطة و أتحدى أي شخص أن يأتيني بفيديو واحد في قناة الأستاذ تعدى عتبة المليون
مقبول مرفوض
0
2022/04/24 - 03:54
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة