الرئيسية | ثقافة وفنون | "لمكتوب".."عيادة المشاهير".. "بابا علي"، أعمال خلقت الحدث في "رمضان" ونجحت في تصدر "الترند" المغربي

"لمكتوب".."عيادة المشاهير".. "بابا علي"، أعمال خلقت الحدث في "رمضان" ونجحت في تصدر "الترند" المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لمكتوب".."عيادة المشاهير".. "بابا علي"، أعمال خلقت الحدث في "رمضان" ونجحت في تصدر "الترند" المغربي
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

ككل سنة، وفي سياق المنافسة الكبيرة بين كل الأعمال الفنية المعروضة في رمضان، تمكنت بعض البرامج والمسلسلات الجديدة من سرقة الأضواء وإثارة الجدل، بعد أن نجحت في تصدر "الترند" المغربي، سواء عبر موقع "يوتيوب" أو حتى باقي مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "فيسبوك" و"إنستغرام".

 ولعل أبرز هذه الأعمال، المسلسل المثير للجدل "لمكتوب"، الذي تلعب بطولته "دنيا بوطازوت" و"أمين الناجي"، و"هند بن جبارة"، وثلة من النجوم، والبرنامج الساخر "عيادة المشاهير" الذي يقدمه ويعده الفنان "مراد  العشابي"، والمسلسل الأمازيغي"بابا علي" الذي يلعب بطولته الفنان "الحسين بارادواز".

رغم الجدل الكبير.. مسلسل "المكتوب" يتصدر "الطوندونس" المغربي:

كما تابع الجميع، أثار مسلسل "لمكتوب" الذي يبث على القناة الثانية "دوزيم"، جدلاً واسعا بين المتابعين، بعد تطرقه لقصة "ابنة شيخة"، والهواجس النفسية الحادة التي تعانيها بسبب نظرة المجتمع إليها، سواء داخل "الحومة"، الجامعة أين تدرس، أو حتى في علاقتها الخاصة مع من تحبه.. هذه القصة التي نفضت الغبار على جوانب مختلفة من المسكوت عنه في المجتمع المغربي، دفعت بعض الدعاة والمنتسبين إلى الحقل الديني -دفعتهم- إلى مهاجمة "تيمة" هذا العمل، حيث تحولت منصات التواصل الاجتماعي، إلى شبه "محكمة" توزع فيها التهم يمينا وشمالا، بين مؤيد للعمل ومعارض له.

هذا التدافع الفكري والنقاش الساخن الذي تعدى الحدود المسموح بها في كثير من الأحيان، ساهم بشكل كبير في تحقيق المسلسل المذكور لنسب متابعات كبيرة، جعلت العديد من حلقاته تتصدر "الترند" المغربي.

عيادة "العشابي"  تثير إعجاب المغاربة وتنجح بدورها في تصدر "الترند" المغربي:

بعد سلسلة من البرامج الناجحة التي قدمها خلال السنوات الماضية، يصر الفنان الساخر "مراد العشابي" على السير قدما نحو تحقيق كل أهدافه المسطرة، أهداف تميز مسيرته الفنية والإعلامية، و تجعله متفردا بأسلوبه وطريقته الخاصة في تقديم البرامج، دون السقوط في فخ النمطية والتكرار كما حصل مع العديد من المنشطين، سواء بالإذاعة أو التلفزيون.

فظهور "العشابي" في برنامجه الجديد والمثير "عيادة المشاهير"، كان له وقع خاص لدى فئات عريضة من المتابعين، بالنظر إلى الطابع الفني والكوميدي المختلف كثيراً هذه المرة، حيث عاد "العشابي"  بفكرة جهنمية و"كونسيبت" ذكي يستقبل فيه عدد من المشاهير في استوديو جميل عبارة عن "عيادة نفسية"، يتقمص فيها "العشابي" دور طبيب نفسي غريب الاطوار، يحاول بطريقة ذكية وفريدة من نوعها، كشف الوجه الاخر للضيف، وقد نجح "العشابي" في جعل أغلب الفنانين الذين استقبلهم يبوحون له بأسرارهم ويكشون عن معاناتهم التي ظلت حبيسة صدورهم لسنوات، فعلى سبيل الذكر لا الحصر، الممثلة "راوية" مثلا، أثارت حلقتها جدلا واسعا وتصدرت "الترند" لأيام، وحلقة "مصطفى الداسوكين" التي عرفت نسبة متابعة قياسية واحتلت بدورها "الطوندونس" المغربي، وغيرها من الحلقات التي أثارت إعجاب المغاربة وعرفت نسبة متابعة قياسية على قناته الرسمية بالموقع العالمي "يوتيوب".

وجدير بالذكر أن "العشابي" ومن خلال برنامجه "جوابك ذهب"، نجح في  استقطاب أزيد من 14 مليون مشاهد بصيغة يومية على قناة "mbc5"، حيث توج بالجائزة "الفضية" لمسابقة "هوريزون" للإعلام بمدينة "لييج"، كأحسن البرامج التلفزيونية الناطقة بالعربية، وفاز قبلها بجائزة أحسن إعلامي ساخر بالمغرب العربي.

المسلسل الدرامي "بابا علي".. الأكثر مشاهدة على قناة "تمازيغت"

رغم الزحمة الكبير للأعمال الرمضانية، تمكن المسلسل الأمازيغي "بابا علي" من شد انتباه الجمهور كما حدث في موسمه الأول، الأمر الذي منحه مكانة خاصة في السباق الرمضاني، مكنته من دخول قائمة "الطوندونس" المغربي على منصة "اليوتيوب" خلال رمضان الجاري.

وتدور أحداث هذا المسلسل حول رجل بسيط في علاقته بمحيطه العائلي والمجتمعي داخل قرية أمازيغية تزخر بطبيعة خلابة وثرات مغربي أصيل، وهي قصة مستوحاة من شخصية "علي بابا" الأسطورية، وقد أخرج هذا العمل "مصطفى أشاور"، وقام بتأليفه "إبراهيم علي بوبكدي" و "أحمد نتاما"، في لعب أدوار البطولة كل من الفنان "الحسين بارادواز"، "عبد اللطيف عاطف"، "أحمد نتما"، "أحمد عوينتي"، "الحسن شاشاو"، "مصطفى الصغير" و"محمد قيمرون"..، ويعرض المسلسل على القناة الثامنة.

مجموع المشاهدات: 7047 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | علي
بالتوفيق
المسلسل الأمازيغي طوب طوب رغم بعض الهفوات استطاع أن يجلب مشاهدة كبيرة
مقبول مرفوض
7
2022/04/25 - 10:30
2 | انور
هه قالك الترند
ههه قالك الترند المغربي . نسبة المشاهدة مطلعين غير العيالات .التلفزة شحال هذا مشات مع الجيل الذهبي .اما التفاهة والتخربيق كيتفرجو فيه غير النساء واشباه النساء. تلاقو غير العربازة رجعتوهم فنانة.
مقبول مرفوض
4
2022/04/25 - 10:30
3 | Brahim
بابا علي
بابا علي مسلسل يستحق أكثر مما هو عليه الٱن، أحسن بكثير من بعض المسلسلات التي تهب بالحياء
مقبول مرفوض
0
2022/04/27 - 02:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة